+A
A-

مركز للثقافة اليابانية في الحديقة المائية

تقدمت النائب الدكتور سوسن محمد كمال أخيراً باقتراح برغبة بشأن انشاء مركز للثقافة اليابانية في الحديقة المائية بالعاصمة.

وأشارت المذكرة الايضاحية بأن الاقتراح برغبة يتلخص بإنشاء مركز مصمم على الطراز الياباني، يتناول الثقافة اليابانية بالتنسيق مع السفارة اليابانية في مملكة البحرين، ويكون موقعة بمساحة محدودة في باحة الحديقة المائية، ومرفقاً أساسياً من مرافقها، برسوم رمزية.

وبحيث يقدم برامح متنوعة تنقل الثقافة اليابانية للمجتمع البحريني، وكافة السياح، والمقيمين، ويستعرض الحياة اليابانية والاتكيت المعتمد لديهم، وفنون الموسيقى والطهو والكرتون والصناعة والعقل الاقتصادي، وكافة الملامح الثقافية والاجتماعية للمجتمع الياباني.

بهدف اكتساب الطبائع المتميزة من الحضارة اليابانية، وادراك أسباب نهضتها، وطريقة النهوض من بعد، الكوارث والأزمات بفعل التخطيط السليم، والتدبير المحكم، والتنظيم المتقن، واكتساب السمات الشخصية للفرد الياباني من حيث الهدوء، والاتزان، والاحترام، وحب العمل، والنظام.

ويشكل وجود مثل هذا المركز في وسط الحديقة نقطة جذب واستقطاب لمرتادي الحديقة، باتجاهاتهم الإيجابية التي تسبق ارتياد الحدائق، بعكس لو كان المركز منفصلاً، يقدم برامجه من بين الجدران التي تحقق وصول الأثر المنشود الى كافة المجتمع.

بالإضافة الى استخدام التقنية الحديثة في البث، وايصال البرامج المقدمة بشكل رقمي احترافي، يمكن أكبر عدد من المواطنين والمقيمين من الاستفادة منه، وتحقيق الهدف المنشود، وصناعة التغيير، وصولاً لإنجاز رؤية البحرين 2030.