+A
A-

نصيف: صرف 400 مليون دولار على مشروعات التنمية المستدامة

 قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين داوود نصيف إن دور شركة (بابكو) غني عن التعريف من ناحية المسؤولية، فمنذ تأسيس الشركة سنة 1929م خرجت أجيال عدة من قيادات البلد، وفي السنوات الأخيرة تمحور التوجه حول خمس نقاط مهمة جدا، وهي: التعليم، والصحة، والتراث والثقافة الوطنية، والرياضة، والبيئة.
وأضاف في مداخلته في منتدى “البلاد” حول المسؤولية الاجتماعية للشركات أن (بابكو) تركز على التنمية المستدامة، ولا تعتمد على التبرع فقط، بل تتابع جميع المشاريع، خاصة مشروعنا الحالي مشروع توسعة المصفاة، وهو أكبر مشروع  في تاريخ الشركة وتاريخ البحرين.
وأكد أن هذا المشروع يستند إلى 3 ركائز أحدها التنمية المستدامة والبيئة، كما أن قسما كبيرا من المصروف في هذا المشروع هو للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرا إلى عدة مشاريع سترى النور قريبا تساهم فيها الشركة وتدعمها من خلال هذا المشروع ونتائجه ستظهر مع تشغيله في أواخر 2022 وبداية 2023.
وأوضح أن لدينا مشروع كلية النفط والغاز، والتي تخرج مؤهلين لخدمة الشركة وعدة شركات أخرى وفي مجالات مختلفة وتخدم البحرين، موكدا أن الشركة في السنوات العشر الأخيرة صرفت أكثر من 400 مليون دولار على عدة مشاريع تخص وتهتم بالبيئة للمحافظة عليها دون مردود اقتصادي، لافتا إلى أنها عازمة على المضي في هذه الاتجاه تحت مظلة مشروع تحديث المصفاة والمشاريع المستقبلية.
وأكد نصيف أن الصحة والتعليم في أولوية أهداف الشركة لملامستها كل المواطنين، فالتعليم هو ما تنطلق منه الشركة في تعاونها مع وزارة التربية والتعليم وعدة جامعات أخرى، لافتا إلى أن القاعدة هي المحافظة على مسؤولية الشركة الاجتماعية؛ للمحافظة على تقدم البلد، والمساهمة في تنمية المواطن للمستقبل.