+A
A-

رئيس جمعية “المسؤولية الاجتماعية”: نطمح أن نكون جهة لقياس جودة أداء الشركات

قال رئيس الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية خالد القعود إن تأسيس الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية نابع من أهمية إبراز الدور الحقيقي للمسؤولية الاجتماعية في البحرين، والذي اكتسب الكثير منه من القطاع الخاص الممثل في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، فضلا عن كثير من الشركات العائلية كشركة يوسف بن أحمد كانو ورئيس مجلس إدارتها، حيث إنهم مستمرون في إعطائهم لأكثر من 130 سنة.
وبين في مداخلته في منتدى المسؤولية الاجتماعية أنه على الرغم من الإنجازات الكبيرة التي تقوم بها القطاعات المختلفة لمملكة البحرين، لكننا نفتقر لقياس أثر هذه المشاريع إيجابيا في المجتمع.
وأضاف أنه منذ تأسيس الجمعية في 2011 ركزنا على مجالات البيئة والاقتصاد والمجتمع، وفقا للتوجه العالمي، كما أضفنا مجال الموروث الثقافي؛ لأهمية تثبيت الهوية العربية والإسلامية في مشاريع التنمية المستدامة.
وتابع قسمنا توجه عمل الجمعية إلى قسمين، أحدهما يركز على تأصيل ثقافة العطاء والآخر يركز على الحصول على البيانات الصحيحة من القطاع الخاص ومدى التزامهم في عملية تطوير مشاريع التنمية المستدامة في المملكة، مضيفا قمنا بإنشاء جائزة البحرين الدولية للمسؤولية الاجتماعية التي فاز بها كثيرون، منها شركة  يوسف بن أحمد كانو؛ لدورها البارز في هذا المجال.
وأضاف أن استمارات التقييم لهذه الجائزة الدولية تم مراجعتها من قبل المسؤول عن إصدار شهادات “الآيزو” 26000، كما نطمح أن نكون جهة تعطي شهادات جودة  أداء المشاريع التنمية المستدامة للقطاع الخاص مستقبلا.