+A
A-

المؤيد: مملكة البحرين رسمت الأمل للشباب ومكنتهم في مختلف القطاعات

أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالشباب نابع من إيمان جلالته العميق بقدرات الشباب وطاقاتهم وقدرتهم على إحداث التغيير الايجابي لبناء البحرين الحديثة والمضي بها قدما نحو الازدهار مشيراً إلى أن مملكة البحرين تمتلك نموذجاً ريادياً وتجربة فريدة من نوعها على المستوى الشبابي حيث قدمت خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات التي رسمت الأمل للشباب واستنهضت همم الشباب وجعلتهم يحتلون مكانة قيادية في مختلف القطاعات.

وتابع سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن الشباب البحريني يحظى باهتمام ودعم مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر، وذلك من خلال تضمين برنامج عمل الحكومة لمبادرات تهتم بالشباب وبتمكينهم وتدعم ابتكاراتهم.

وأشاد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في تمكين الشباب البحريني عبر المبادرات والاستراتيجيات القائمة على الاستثمار في الشباب وما تمثله من دعم للشباب وتنمية قدراتهم باعتبارهم الأساس في الطريق نحو المستقبل وشركاء في تنفيذ برامج التنمية.

جاء ذلك بمناسبة يوم الشباب الدولي الذي أقرته الأمم المتحدة في عام 1999 وحددت يوم 12 أغسطس من كل عام موعداً للاحتفاء به، ويحمل شعار هذا العام "تحويل النظم الغذائية من خلال الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب".

وبين سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة أن مملكة البحرين قدمت حزمة كبيرة من البرامج الموجهة إلى الشباب وتحمل في مضامينها العديد من الأهداف النبيلة مشيرا إلى أن مملكة البحرين تسعى لأن تكون حاضنة لشباب العالم وعاصمة لهم ولابتكاراتهم.