+A
A-

بالفيديو: النفيعي: لماذا يتأخر بعض المسؤولين بكل ما يخص مشاريع المحرق؟

قال النائب إبراهيم النفيعي في سياق مناقشة سؤاله الموجه الوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بشأن الاستفسار عن جامعة الهداية الخليفية، ومتى سيبدأ الدراسة بها، وما هو عدد كلياتها والبرامج والتخصصات التي سوف تدرس فيها، بأن "لماذا يتأخر بعض المسئولين بكل ما يخص مشاريع المحرق، بالرغم من توجيهات جلالة الملك، والتي منها مشروع تطوير فرجان المحرق والتي يوضع بها حتى اللحظة (طابوقة) واحدة".

ويزيد النفيعي "نأتي هنا لمشروع جامعة الهداية الخليفية، وحيث وجه العاهل المفدى في العام 2016 لتطوير الهداية الخليفية لتكون جامعة وطنية جديدة بالمحرق، وفي العام 2019 صرح وزير التربية والتعليم بمراجعة تشغيل الهداية الخليفية بالشراكة مع الجامعات العالمية، وفي مارس 2019 نشرت صحيفة "البلاد" استشارة لإنشاء جامعة الهداية الخليفية".

ويكمل "رد وزير التربية والتعليم مشكوراً بأن الجامعة ستحتوي على ثلاثة كليات منها الذكاء الصناعي وتنمية النانو والمحاسبة الضريبية والسياسات العامة والتنمية المستدامة، وهي دراسات نحتاجها في البحرين والمنطقة ككل، ولكن لماذا تأخرت؟".

ويزيد النفيعي "نريد أن نعرف متى سيتم انشاء الجامعة؟ وأين سيكون مكانها؟ وما هي المعوقات التي تحول دون انشائها؟ ونأمل من سعادة الوزير الجلوس مع المعنيين بسوق العمل والحديث معهم، حتى الجامعات الخاصة يجب تقنينها، مع تشبعها وتشبع السوق بتخصصات الاعلام والقانون".