+A
A-

News of the World لتوم هانكس .. هل يستحق المشاهدة

يعتبر فيلم News of the World للنجم الكبير توم هانكس العودة الكبيرة له ولافلام الويسترن أو ”الكاوبوي“ التي تقدم صورة جميلة لفترة من الزمن، فيلم عن حكواتي يقص لنا قصصا يقرأها من صحف يقتنيها في عدد من الدول التي تتجول فيها، ويعتبر هذا الفيلم الذي تقدمه منصة نتفلكس أول إنتاج كاوبوي للنجم المخضرم توم هانكس في حياته المهنية، وفيه يقدم دور الكابتن ”جيفرسون كايل كيد“، الذي يسافر الآن من بلدة إلى مدينة ليقرأ الأخبار مقابل "عشرة سنتات" وذلك في العام 1870، بعد سنوات معدودة من الحرب الأهلية الأميركية، ويحمل حقيبته ويروي في كل تجمع للأميركان مضمون الصحف من أخبار وقصص لا يعلمون عنها من الولايات الأخرى.

يشارك ”كيد“ حكايات الكوارث المدمرة والتعاملات السياسية والمغامرات التي تجتاح جميع أنحاء العالم، لكنه يجد نفسه في مغامرة خاصة به عندما يأتي عبر جوانا البالغة من العمر 10 سنوات التي تقدمها النجمة الصغيرة (هيلينا زينغل) على الطريق. وقد أخذها شعب ”كيوا" وترعرعت كواحدة من قومهم، ولكن كان يجري إعادتها إلى عمتها البيولوجية وعمها عندما قُتل الجندي الذي كان يرافقها.

رحلة نراها تواجه العديد من التحديات عبر مئات الأميال من البرية التي لا ترحم، ورحلة يمكن أن ترى كل منهما مكانًا يدعوه إلى الوطن.

فيلم تقليدي أكثر مما توقعنا من المخرج باول غرينغراس، دون تلميح من تحركات الكاميرا المحمومة باليد في الأفق، كاميرا تتجول بصورة جميلة في الطرق برحلة غربية في كل شيء، بقليل من الإثارة خصوصا مع مشهد دموي لمدة 10 دقائق في المناظر الطبيعية، فضلا عن دراماتيكية "أنت غير مرحب به هنا" تسلسل في بلدة خارجة عن القانون إلى الوراء، حيث ”كيد“ يثير ثورة بينهم قبل أن يخرج منها.

مواجهات كثيرة في الفيلم توصل الاثنين إلى حافة الموت، خصوصا عندما يشعر جيفرسون أن الفتاة الصغيرة، ضحية مجتمع عنيف ولا يرحم، وحتى أقاربها الذين سلمهم إياها ينتهي بهم الأمر معها إلى ربطها من ساقها كأي دابة، بعدما كان أوصاهم بأن يجلبوا لها القصص ويعلموها القراءة والكتابة.

في الحقيقة ليس هناك الكثير الذي يحدث حقا خلال فيلم News of the World ومع ذلك، فإن الجودة المعروضة من خلال أمام أو خلف الكاميرا تضمن أن الفيلم في مستوى عالٍ جدا، الحركة المكثفة ممتازة خصوصا بين تسلسلات الرحلة على الطريق.

بعد نجاح فيلم The Dig، فمن المؤكد أن News of the World بالقدر نفسه من النجاح من إنتاجات Netflix.