+A
A-

السواد: إجابات وزير المواصلات على سؤالي المتعلق بممتلكات ومجمع سترة "مجرد عناوين"

قال النائب فاضل السواد بأن سؤاله الموجه الى وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد والذي ينص على: ما هي خطة شركة ممتلكات في إدارة أملاك الدولة؟ الا أن رد الوزير خلى من أي خطة تذكر، فليس لدي أي تعقيب على هذه الفقرة.

وأضاف السواد" الفقرة الأخرى من السؤال كانت كالتالي: وهل مجمع سترة التجاري، واحداً من ممتلكات الشركة؟ وأيضاً خلت إجابة الوزير من الإجابة على ذلك".

ويتابع" كان هنالك فقرة اعتراضية في السؤال، بأنه إذ كان الجواب أي كان، يرجى تعليله، وأيضاً خلى جواب الوزير من ذلك، وفي فقرة السؤال الأخرى التي تقول: إلى من انيطت إدارة مجمع سترة حالياً؟  تم الإجابة على هذا السؤال من قبل السيد خالد الرميحي وهو الرئيس التنفيذي لممتلكات، بأنه انيطت إدارة هذا المجمع لشركة ادامة لإدارة العقارات وهي شركة متخصصة ذات كفاءه عالية في مجال إدارة العقارات، تابعة لشركة البحرين للاستثمار العقاري "ادامة" وهي الذراع العقاري لممتلكات، فالموضوع غامض".

وقال السواد" ذكر الوزير في اجابته عناوين فقط، لم يدخل بأي تفاصيل، واشير هنا بأنه ومنذ 15 سنة لم يحصل أهالي ستره وفقرائهم على أي ريع من مجمع سترة، بالرغم من التوجيهات الملكية لذلك، وعليه فهنالك فساد اداري ومالي كبير في إدارة هذا المجمع".

وزاد" لا نريد أن نحمل مسئولية وزير المواصلات مسئولية من سبقه في الاشراف على إدارة المجمع، حيث تعاقب عليه أكثر من وزير، كما كانت وزارة البلديات هي المعنية مسبقاً بذلك".

وتابع" تقرير الرقابة المالية لسنة 2012 و 2013 ذكر صراحة بأن المجمع انشأ بتوجيهات الملكية لمساعدة أهالي ستره، لكنه رصد عدم وجود رؤية في إدارة المجمع وفي تحصيل الأموال وتوزيعها".

الى ذلك، قدم السواد عرضا للنواب، شمل حال المجمع والذي شابته بعض التلفيات والإهمال، والاغلاق الواسع للمحال، واصفاً إياه بالمهجور.