العدد 4460
الأربعاء 30 ديسمبر 2020
banner
عزيزتي 2020... أنتِ طالق
الأربعاء 30 ديسمبر 2020

وكأن 2020 حلفت أنها لن تطوي سيرتها الدموية من صفحات الروزنامة إلا وقد حفرت في ذاكرة من عاشها - هذا إذا كان أصلا لا يزال على قيد الحياة – شظية في الرأس يستحيل على المرء نزعها إلا بطلعة الروح.

وكغيري من بقية جموع المؤمنين المحتسبين لمشيئة الرب وقدره، لا تعدو ساعات الفجر الأولى من اليوم الأول من 2021، عندي سوى: “Another day”

أعامل السنوات المتعاقبة وكأنها قيادات مؤسسية، رئيس يخرج وآخر يدخل، فهناك من يديرها بمنطق “أشيلك وتشيلني” وآخر بالحديد والنار، وآخرون: “I don’t care”.

المهم أننا نودع السنة المتنمرة في ستين ألف سلامة، ولا أعتقد أن هنالك كائنا من كان في عصرنا الحديث حقد على سنة من السنوات، مثلما حقد على 2020، إلا إذا وجد بيننا شخصا كسر موسوعة الأعمار القياسية، وتجاوز عمره المئة عام، قد امتدت له يد العناية الإلهية وأنجته من خطر الإصابة بالانفلونزا الإسبانية في العام 1918، والتي اعتبرت الجائحة الأكثر فتكا في التاريخ، وتسببت آنذلك بقتل نحو 100 مليون شخص حول العالم.

وربما كنت فضوليا مثلي، ورحت تسأل شيوخا جلدت السنين ظهورهم، عما إذا كانوا قد ألفوا سنة مضنية أجهزت على الأخضر واليابس، مثما فعلت كورونا، ليكون جوابهم الذي أراهنك عليه، بكلا.

طلاقنا الأبدي مع 2020 حتمي، وقلوبنا قبل كفوفنا ترنو إلى السماء بأن تكون 2021 خير خلف لشر سلف، وإن كنتُ أشك في ذلك.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية