+A
A-

تعامل دبلوماسي مع البيانات المزعجة من الاتحاد الأوروبي ضد البحرين

- سفير الاتحاد الأوروبي: علاقاتنا لا يجب أن تتأثر بالبيانات

- لنعمل معًا ونتعاون ونتبادل الخبرات

وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة كان صريحا ومباشرًا في الحديث بمنتدى “البلاد” عن بعض البيانات الصادرة من الاتحاد الأوروبي، والتي مع الأسف تصدر ضد مملكة البحرين.
وقال: “نحن في الحقيقة، لا نحتاج لمن يعطينا الدروس ويعلمنا ما هو مهم وما يجب على البحرين فعله وفي ظروف مختلفة، وتحدثت عن هذا الأمر المزعج في شأن عناوين ضد البحرين، وما آمله هو أن نعمل معًا ونتعاون ونتبادل الخبرات، وآمل أن نضع كل ذلك في الاعتبار لتجنب ما يسيء إلى بلادنا”.

الشيخ عبدالله بن أحمد
وزاد الشيخ عبدالله قوله: “سيرى السفير سيمونت كل الدعم من الحكومة البحرينية ووزارة الخارجية لإنجاح مهمته، فنحن راضون بما حققته البحرين، والاتحاد الأوروبي شريك إستراتيجي ونقدر دوره عاليًا”. ومن جانبه، أشار سفير الاتحاد الأوروبي المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض (باتريك سيمونت) إلى ما تطرق إليه الشيخ عبدالله بشأن البيانات المزعجة الصادرة عن الاتحاد بالقول إن “علاقاتنا لا يجب أن تتأثر بمثل تلك البيانات، ومن رؤيتي أن نستخدم قنواتنا الدبلوماسية للتعامل مع تلك المواقف، كما أن الزيارة المرتقبة لوزير خارجية البحرين الى بروكسل في شهر يناير سيكون له أثر مهم”.