+A
A-

رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين يشارك في فعاليات المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة

شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس في جلسات الطاولة المستديرة الافتراضية التي نظمها مؤخراً المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة تحت عنوان "تحول اقتصاديات دول الخليج العربي لريادة الاعمال كنتيجة لجائحة كورونا"، بمشاركة أكثر من 400 مشارك من 29 دولة ومشاركة فاعلة من صناع القرار الاقتصادي في البحرين.
 وتناولت جلسات فعالية الطاولة المستديرة تأثيرات جائحة كورونا على اقتصاديات دول الخليج العربية، والقطاعات الأكثر تأثراً من عملية الاغلاق، والإجراءات التي اتخذتها دول المنطقة لدعم استمرارية الاعمال وتحفيز الاقتصاد، والإجراءات اللازمة لاستعادة النشاط الاقتصادي، إلى جانب ضرورة النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ثقافة ريادة الاعمال.

 وخلال مداخلته، أعرب السيد ناس عن اعتزازه بالإجراءات المدروسة التي اتخذتها حكومة البحرين لمواجهة جائحة كورونا وضمان سلامة المواطنين والمقيمين من جانب، بالإضافة إلى حزم الدعم والاعفاءات من الرسوم والتي شملت المواطنين وأصحاب الاعمال وساهمت بشكل كبير في تخفيف الأعباء ودعم استمرارية الاعمال وتحفيز الاقتصاد الوطني.

 كما استعرض ناس الدور الذي لعبته الغرفة خلال هذه الفترة، حيث قامت بإعداد عدد من الدراسات والاستبيانات حول القطاعات الأكثر تأثراً وقدمت توصيات للحكومة فيما يتعلق برسم استراتيجيات دعم استمرارية الاعمال واستعادة حيوية الاقتصاد.

 وسلط السيد ناس الضوء على عدد من المبادرات والبرامج التي اطلقتها الغرفة بهدف الدفع بأعضائها لمواكبة المتغيرات وضمان استمرارية أعمالهم بل ونموها منوهاً إلى ما تحمله هذه الفترة من تحديات وفرص تحتم تبني أساليب حديثة في إدارة الاعمال وتؤكد على ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد والالتزام بالكفاءة والتحلي بالمرونة.

 الجدير بالذكر ان المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة يهدف لدعم الشركات الناشئة، وتطوير النظم البيئية الريادية، ويساعد رأس المال الاستثماري والشركات في التواصل مع الشركات الدولية والتكنولوجيا المالية والمؤسسات الأخرى ذات الصلة.