+A
A-

7 معلومات تهمك عن أوباميكانو بديل راموس في ريال مدريد

 يزداد اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بخدمات دايوت أوباميكانو قلب دفاع لايبزيج الألماني في الآونة الأخيرة، حيث بدأ النادي الملكي تحضيراته لفترة ما بعد قائده سيرجيو راموس الذي يتوقع رحيله عن النادي في غضون عامين.

كل ذلك يجعلنا نتساءل، من هو أوباميكانو الذي يثير اهتمام ريال مدريد؟

1- دايوت أوباميكانو هو لاعب فرنسي من أصول غينينة، يبلغ من العمر 21 سنة، ويلعب في مركز قلب الدفاع، ويجيد اللعب في خط الوسط الدفاعي.

2- بدأ مسيرته الاحترافية في فالنسيان الفرنسي، وبعد ذلك غادر في سن الـ16 إلى النمسا مع ريد بول سالزبورج، وفي عام 2017 انتقل إلى لايبزيج الألماني الذي يلعب معه حاليًا.

3- لعب 36 مباراة في جميع البطولات الموسم الحالي، وصنع هدفين بدون أن يسجل أي هدف، وكان من أهم العناصر التي قادت لايبزيج إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

4- صرح سابقًا برفضه الانتقال إلى مانشستر يونايتد بناءً على نصيحة من عثمان ديمبيلي “أخبرني أنه مع لايبزيج سأحصل على دقائق اللعب التي ستساعدني على التطور”.

5- بحسب “ليكيب” الفرنسية، قيمة كسر عقد أوباميكانو كانت 80 مليون يورو وانخفضت إلى 60 مليون يورو في العام الحالي، كما يمتد عقده مع لايبزيج حتى صيف 2021.

6- “لم أشاهد قلب دفاع أسرع من دايوت أوباميكانو، وعلاوة على ذلك، فإنه يمتلك بنية جسدية لا تصدق” – تيمو فيرنر.

7- ريال مدريد أبرز المهتمين بالتعاقد معه، لكن ينافسه على الصفقة كلًا من مانشستر يونايتد، بايرن ميونخ، آرسنال، وبدرجة أقل مانشستر سيتي.