+A
A-

يوفنتوس ولايبزيج عقبتان أمام برشلونة

سعى مسؤولو نادي برشلونة الإسباني لترميم دفاع الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بضم مدافع من الدوري النمساوي، لكن يبدو أن يوفنتوس الإيطالي، ولايبزيج الألماني سيكونان عقبتين أمام سعي النادي الكتالوني.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، في تقرير، الجمعة، إلى أن إدارة برشلونة بدأت مراقبة المدافع الفرنسي الشاب دايوت أوباميكانو، لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، حيث أعد كشافو النادي تقارير عديدة عن اللاعب الشاب ذو الـ18 عامًا تؤكد أنه سيكون نسخة جديدة من صامويل أومتيتي، مدافع البارسا، الذي انضم مطلع الموسم الجاري قادمًا من أولمبيك ليون.

وأضافت الصحيفة أن أوباميكانو، الذي ينحدر من أصول بوروندية، لفت الأنظار بقوة منذ مساهمته في تتويج منتخب فرنسا بكاس أوروبا تحت 17 عامًا، وانضم إلى صفوف الفريق النمساوي مقابل 2.2 مليون يورو لناديه السابق فالنسيان الفرنسي، رافضًا عروض من فرق أخرى عملاقة مثل يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، وأرسنال الإنجليزي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكتالوني أوسكار جارسيا مدرب سالزبورج نجح في تطوير قدرات المدافع الفرنسي الشاب، بطريقة تناسب فلسفة برشلونة، بل إنه شارك في بعض المباريات بمركز لاعب الوسط المدافع.

لكن "موندو ديبورتيفو" أوضحت أن هناك عدة عقبات تواجه برشلونة لضم أوباميكانو، وهي إمكانية تركه للنادي الأكبر لايبزيج ريد بول الألماني، في حالة تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إضافة إلى الرغبة القوية لنادي يوفنتوس في التعاقد معه خلال شهر يناير/ كانون الثاني، لتعويض غياب المهدي بن عطية، الذي سيشارك مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا.

لكن وفقا للصحيفة، فإن أحد العوامل التي تقف في صف برشلونة هي أن اللاعب ينتهي عقده في صيف 2018، ولم يقم بتمديده حتى الآن.