+A
A-

أداء مدهش لإيميلي بلانت في فيلم القاتل المأجور 3

تقدم الممثلة الهوليوودية إيميلي بلانت أداء مدهشا في فيلمها الجديد "sicario 3" (القاتل المأجور) بالإسبانية.

والفيلم مزيج من الإثارة والحركة، من إخراج ستيفانو سوليما، وكتبه تايلور شيريدان، ويشارك بلانت في البطولة بينيسيو ديل تورو وجوش برولين وجيفري دونوفان وايزابيلا مونر ومانويل غارسيا وكاثرين كينر.

وتتمحور القصة حول حرب المخدرات في الولايات المتحدة والمكسيك على الحدود، ومحاولة حكومة الولايات المتحدة التحريض على زيادة الصراع بين عصابات المخدرات.

يذكر أن إيميلي بلانت من مواليد 23 فبراير 1983، وهي ممثلة أفلام ومسرح بريطانية أميركية، ولدت في واندسورث بلندن، ووالدتها جوانا ممثلة سابقة ومدرسة، ووالدها أوليفر سايمون بيتر بلنت محام، واخوانها فيليستي، سيباستيان، وسوزانا، وجدها كان عسكريا برتبة لواء في الجيش البريطاني.

ومن عمر السابعة حتى الرابعة عشر عانت بلانت من التأتأة، وارتادت مدرسة إبستوك في روهامبتن في جنوب غرب لندن، وفي السادسة عشر من عمرها ارتادت كلية "هورتوود هاوس".

وانطلق مشوارها الفني عام 2001، عندما مثلت في مسرحية العائلة الحاكمة، وبعد سنتين ظهرت إيميلي لأول مرة على شاشة التلفاز في الفيلم التلفزيوني الملكة المحاربة.

كما حصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة لأدائها في فيلم "ابنة غيديون"، ورشحت أيضا لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي، ولجائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي لأدائها في فيلم الشيطان يرتدي برادا، مع ميرل ستريب، والذي تدور أحداثه في عالم الموضى والأزياء في مدينة نيويورك، وأدت فيه بشكل مميز دور مساعدة رئيسة التحرير في مجلة "رنواي"، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر.

وفي عام 2007، ظهرت في 4 أفلام: الرعب قشعريرة البرد، والدراما الرومانسية نادي جين أوستن للقراءة، والكوميديا دان في الحياة الحقيقية، والدراما التاريخي حرب تشارلي ولسون مع توم هانكس، وبعدها قدمت فيلم تنظيف أشعة الشمس بدور نوره لوركاوسكي، وفيلم "باك هاورد العظيم".

كما رشحت لجائزة أفضل ممثلة عن فيلم دراما لأدائها في فيلم صيد السلمون باليمن.

ومن أخبارها الشخصية، كانت بلانت على صداقة استمرت 3 سنوات بالمغني الكندي مايكل بوبليه، حيث التقى الاثنان عام 2005، في ملبورن استراليا، ثم انفصلا عام 2008، وفي نوفمبر من العام ذاته بدأت صداقة جديدة مع الممثل الأميركي جون كراسينسكي، الذي طلب يدها في أغسطس 2009، وتزوجا في 10 يوليو 2010 في كومو، إيطاليا، ولديهما ابنتان، هيزل (مواليد 2014)، وفايوليت (مواليد 2016).