+A
A-

استثمر في النفط – بوابة الدخول لعالم تداول النفط أونلاين

في ظل العالم المضطرب اقتصاديا بعد جائحة كورونا، بات الاستثمار الأمن من خلال الانترنت هو الحل الأكثر واقعية وأمانا ويتفق مع كل الاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويعد تداول النفط واحدا من ابرز أدوات التداول التي حظت بالإقبال خلال الفترة الماضية، مع ما شهدته الأسعار من تقلبات وارتفاعات وانخفاضات، وارقاما قياسية لم يتم تسجيلها من قبل " حتى لو كانت هبوطا " والتي يدرك المستثمرين جيدا انها الفرصة المثالية للشراء.

ومع بدء التفكير في النفط كأحد أنواع الاستثمارات الأمنة، يبرز هنا ما يقدمه موقع استثمر في النفط من معلومات وتحليلات وقراءات ومقارانات تضع المستثمر على أول الطريق وتمثل بالنسبة له المرشد والدليل لبدء رحلة تداول أمنة وموثوقة.

في السطور التالية سنوضح لكم ما يقدمه موقع استثمر في النفط للمحترفين والمبتدأين :

موقع استثمر في النفط

من المواقع المهتمة بعالم الاستثمار في النفط بدرجة كبيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العام الماضي مع زيادة الاقبال على تداول النفط عبر الانترنت، حيث يقدم تغطية لكافة متطلبات المستثمرين في مجال النفط مثل:

التحليلات الاقتصادية،السعر المباشر للنفط، وهي تغطية شاملة لأسعار النفط الفورية في مختلف البورصات العالمية، لحظة بلحظة.

مع تقديم تغطية كاملة لكل الأحداث السياسية والاقتصادية التي لها تأثير بشكل مباشر على أسعار وحركات تداولات النفط، بالإضافة إلى العديد من  التحليلات والرسوم البيانية التوضيحية لمؤشر الأسعار.

بالاضافة إلى تحليلات من الخبراء لأسباب حركة أسعار النفط والتوقعات المستقبلية، بما يضع المستثمر في بؤرة الأحداث ويمنحه رؤية شاملة لمستقبل السوق، وبالتالي يساعد كل مستثمر على وضع استراتيجية التداول الخاصة به وفق ما يكشفه له من معلومات وتقارير وتحليلات.

أما أهم ما يهم المستثمرين المبتدأين والمحترفين على حد سواء، فهو اختيار وسيط التداول المناسب لبدء الاستثمار في النفط، ومن هنا اضطلع موقع استثمر في النفط بهذا الدور الهام، ليقدم لقراءه رؤية محايدة وشاملة لكبار منصات التداول ووسطاء التداول عبر الانترنت، مع استعراض للايجابيات والسلبيات وأبرز العروض واحدث ما تقدمه لعملاءها ... وبالتالي فإن زيارة الموقع بشكل دوري تضعك دوما في بؤرة الضوء والاحداث وتضيف لمعلوماتك الجديد والجديد الذي يشكل عامل أساسي في إتخاذ قرارك سواء بإختيار منصة التداول المناسبة ، او في استراتيجيتك الخاصة بالتداول.

كيفية التسجيل على موقع استثمر في النفط؟

قد يتطلب الأمر خطوات بسيطة من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي للدخول على موقع استثمر في النفط، والبدء في تصفح لوحة سهلة وبسيطة تتيح للمستخدم باقة متنوعة من الخدمات والأخبار والتحليلات الخاصة بالتداول والاستثمار في النفط.

الان وبعد ان طالعنا واحدا من أبرز المواقع المتخصصة في الاستثمار في النفط عبرالانترنت.. دعونا نوضح لكم أليات وطرق ووسائل تداول النفط اونلاين.

طرق تداول النفط

هناك ثلاث طرق رئيسية للمضاربة على حركة أسعار النفط: للعقود الآجلة والخيارات، تداول العقود مقابل الفروقات، أو الاستثمار عبر الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.

العقود الآجلة للنفط

العقود الآجلة للنفط هي العقود التي توافق فيها على استبدال كمية محددة من النفط بسعر محدد في تاريخ محدد، ويتم تداولها في بورصات العقود الآجلة، وهي الطريقة الأكثر استخداماً لبيع وشراء النفط.

بينما يستخدم مستوردي ومصدري النفط العقود الآجلة للتأمين ضد الآثار السلبية لتقلب أسعار النفط، ويمكن للتجار استخدامها للمضاربة على النفط دون شراء أو بيع السلعة نفسها، وذلك لأن أسعار العقود الآجلة للنفط ستتحرك مع ارتفاع أو انخفاض قيمة النفط.

لذلك ينصح بدلاً من شراء النفط، وتخزينه، وانتظار ارتفاع سعره ثم بيعه، يمكنك شراء عقد مستقبلي ثم بيع العقد قبل انتهاء صلاحيته، من خلال القيام بذلك ، فإنك تستفيد من نفس الزيادة في السعر دون نفس الجهد.

أين يتم تداول العقود الآجلة للنفط؟

يتم تداول العقود الآجلة للنفط في البورصات، تماماً مثل الأسهم، ولكن على عكس الأسهم، يتم تداولها في شكل معايير النفط، ولا يخرج النفط من الأرض بنفس الشكل في جميع أنحاء العالم، وتمكن مقاييس النفط المتداولين من التعرف بسرعة على جودة النفط وموقع الحفر الذي يشترونه ويبيعونه.

الخيارات

لتداول الخيارات، ستحتاج إلى استخدام التبادل الصحيح لمعيار النفط الذي ترغب في تداوله، و معظم البورصات لديها معايير لمن يُسمح بالتداول عليها، لذا فإن غالبية المضاربات الآجلة تتم من قبل المحترفين بدلاً من الأفراد، إذا كنت تريد تداول الخيارات، فستحتاج إلى وسيط خيارات.

الاستثمار في النفط عبر العقود مقابل الفروقات

تمكنك العقود مقابل الفروقات من التداول على الأسعار المتغيرة للعقود الآجلة والخيارات، ولكن دون شراء وبيع العقود بأنفسهم، وبدلاً من التداول في بورصة السلع، يمكنك إنشاء حساب مع مزود برافعة مالية، هذا يجلب العديد من الفوائد لتجار النفط:

•    يمكنك التداول على الأسعار الفورية لمعايير النفط، وكذلك العقود الآجلة والخيارات
•    يمكنك الشراء في مجموعة كبيرة ومتنوعة من اسواق النفط، على منصة واحدة
•    لا يتطلب منك أن تكون محترف للبدء

ما هو السعر المباشر للنفط؟

توضح الأسعار الفورية للنفط تكلفة شراء أو بيع النفط واستلامه على الفور، بدلاً من تحديده في المستقبل، وفي حين تعكس أسعار العقود الآجلة مقدار ما تعتقد الأسواق أنه سيكون له قيمة النفط عند انتهاء صلاحيته في المستقبل، فإن الأسعار الفورية تظهر مقدار ما يستحقه الآن.

صناديق تداول النفط

بدلاً من التداول في الأسواق الفردية، يمكنك التعرض للنفط من خلال أسهم شركات النفط وصناديق تداول النفط المتداولة (ETFs)، و تتأثر أسعار شركات النفط بشكل كبير بأسعار النفط، ويمكن أن تقدم في بعض الأحيان قيمة جيدة مقارنة بتداول النفط نفسه، و يمكنك استخدام صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) للاستثمار في مقاييس النفط، أو سلة من مخزونات النفط.

تأثير ازمة فيروس كورونا على تداول النفط

تعد سلع الطاقة والمعادن هي الأكثر تأثراً بالتوقف المفاجئ للنشاط الاقتصادي والتباطؤ العالمي الخطير الذي نتج عن انتشار وباء كورونا المستجد، حيث شهدت السلع المرتبطة بالنقل، بما في ذلك النفط، أكبر انخفاضات.

ويتوقع المحللين أن الأثر الاقتصادي للوباء سيضعف الطلب ويسبب اضطرابات في العرض، مما يؤثر سلباً على البلدان النامية التي تعتمد بشدة على السلع، ويؤثر على الدول المنتجة للنفط ويدفعها لخفض الإنتاج.
ولقد انخفض متوسط أسعار النفط الخام الشهرية بنسبة 50 في المائة بين يناير ومارس الماضي، ووصلت الأسعار إلى مستوى تاريخي منخفض في أبريل، ومايو، مع تداول بعض المؤشرات المرجعية عند مستويات سلبية.

ويعكس التعديل الهبوطي انخفاض كبير، وتاريخي في الطلب، و وقد تفاقم انخفاض أسعار النفط الخام بسبب القلق بشأن اتفاقيات الإنتاج بين منظمة الدول المنتجة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين.
و من المتوقع أن تنخفض أسعار الطاقة بشكل عام (والتي تشمل أيضا الغاز الطبيعي والفحم) بنسبة 40 في المائة في المتوسط خلال النصف الثاني من عام 2020.