+A
A-

نادي النجمة يشهر فريقا نسائيا لكرة اليد

أشهر نادي النجمة فريقًا نسائيًا لكرة اليد خاصًا به بناءً على الخطاب المرسل من قِبل الاتحاد البحريني لكرة اليد. وكان الاتحاد البحريني للعبة قد خاطب الأندية المنضوية تحت مظلته مسبقًا بتأسيس فريق نسائي بحسب رغبة النادي نفسه، وسيكون النجمة هو أول نادٍ من بين الأندية الأخرى الذي سيقوم بتسجيل فريقه النسائي بشكل رسمي في الاتحاد البحريني للعبة. 

وحظي الفريق النسائي من خلال إحدى حصصه التدريبية في صالة نادي النجمة بزيارة جميلة وطيبة من قِبل عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، إذ تابعت الشيخة حياة جزءًا من تدريباتهن برفقة رئيس النادي الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة و ”عراب كرة اليد” محمد طالب ومدرب الفريق علي مكي والإداري خالد فلامرزي.

وتحدثت الشيخة حياة إلى اللاعبات وشجعتهن وآزرتهن للمضي في تدريباتهن والمواصلة على العطاء في الجانب الرياضي، بل ووعدتهن بأن يكون لهم دوري خاص بهن بالموسم المقبل بعد أن تناقش الأمر مع الاتحاد البحريني لكرة اليد.


مكي: الفريق يبشر بالخير
من جانبه، أشار مدرب الفريق النسائي للنجمة علي مكي إلى أن الإمكانات الموجودة في صفوف الفريق تبشر بالخير لمستقبل اللعبة بالنادي.

وقال مكي في تصريح خص به “البلاد سبورت”: منذ شهر أغسطس 2019 وحتى الشهر الجاري، والفريق النسائي للنجمة منتظم بما للكلمة من معنى في التدريبات التي تقام بصالة النادي، وقد لمسنا منهن الالتزام والانضباط والجدية في تأدية التدريبات، مضيفًا أن “المجموعة الحالية في الفريق، سبق له أن أشرف على تدريبهن قبل عام من الآن، وتم استقطاب بعض اللاعبات من جامعات البحرين والمدارس بناءً على رؤية فنية لهن بوجود بعض القدرات التي تؤهلهن للعب كرة اليد”.

وبين مكي أن الفريق النسائي بنادي النجمة يبعث على الأمل والتفاؤل بأن المقبل أفضل لهن، سواء بتمثيل منتخبنا الوطني في استحقاقاته المقبلة أم في مشاركتهن بقميص “النجمة” في مختلف المسابقات والبطولات مستقبلًا؛ خصوصًا أن هناك مساعي جادة لتأمين بعض المباريات والمشاركات للفريق مع دول الجوار بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة مع الآخرين.

وأثنى مكي على زيارة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة للفريق، مؤكدًا أنها زيارة استثنائية ومميزة وستترك أثرها الإيجابي على النساء بالتدريبات والاجتهاد بشكل أكبر والوصول لأفضل المستويات على الصعيد الفردي والجماعي خصوصًا أن هذا الفريق سيكون داعم رئيسي للمنتخب الوطني.

وختم مكي تصريحه بتوجيه جزيل الشكر والتقدير إلى رئيس النادي الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة على موافقته ودعمه بتأسيس الفريق النسائي، وإلى رئيس جهاز كرة اليد صلاح الرفاعي ومدير اللعبة خالد فلامرزي؛ لوقوفهما ومساندتهما للفريق، وأيضًا لـ “الأب الروحي” لنادي النجمة بكرة اليد محمد طالب الذي يدعم اللعبة عمومًا والفريق النسائي خصوصًا بخبرته وحنكته الكبيرتين، كما لم ينس الدور الجبار والمميز لإدارية الفريق مي ربيعة التي تتواصل مع اللاعبات بشكل مستمر.