+A
A-

يد النجمة تكسب مواجهة الشباب

كسب فريق النجمة مواجهة الشباب بنتيجة (31/36) في المباراة المؤجلة التي أقيمت بينهما مساء الأحد من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم النجمة بفارق 3 أهداف (15/18)، وبذلك حقق النجمة انتصاره الثالث ليصل رصيد إلى (10 نقاط)، فيما الشباب تكبد الخسارة الرابعة ليكون رصيده (7 نقاط). وأدار المباراة الطاقم المكون من حسين الموت وسمير مرهون.

عودة لمجريات المباراة، شهدت الدقائق العشرة الأولى تكافئ في الأداء بين لاعبي الفريقين والنتيجة حينها (6/6)، بفضل صحوة الحارسين حسين القيدوم في الشباب ومحمد عبدالحسين في النجمة، وعمد الشباب في لعبه على التسلسل والتنويع في مصادر هجومه بين المنظم والفاست لأحمد جلال وحسين مجيد وتفعيل الدائرة لعبدالله السلاطنة وعبدالله ياسين بالاختراق، وفي النجمة أخذ مهدي سعد دوره في الفاست وسعود عبدالرحمن وحسين بابور في التصويب والاختراق وبجانبهما محمد حبيب.

بعدها أخذ النجمة أفضلية التقدم بالنتيجة بشكل تدريجي عبر مهدي سعد وحسن شهاب ومحمد حبيب وخالد دليم وسط ترنح في أداء الشباب الدفاعي والهجومي والنقص العددي الذي طال صفوفه رغم محاولات حسين مجيد وادم النشيط وعبدالله ياسين (10/14). الدقائق الأخيرة شهدت صحوة للاعبي الشباب وخصوصاً أحمد حمزة في التصويب الخلفي وسط أخطاء في النجمة وندرة التسجيل لحسن شهاب وبابور وسعود ليقلص حينها الماروني النتيجة والذي انتهى عليه الشوط (15/18).

وفي الشوط الثاني، حافظ النجمة على فارق الأهداف بين الأربعة والثلاثة لصالحه مع الشباب معتمداً على ذلك في حسين بابور وسعود ومهدي سعد فيما الماروني الذي بدا سريعاً في أدائه لعب على انطلاقات أحمد جلال وحسين مجيد وأحمد حمزة في التصويب المباغت (20-24) بعد الدقائق العشرة الأولى.

استمر السجال بين الفريقين النجماوي والشباب وسط أخطاء في كلاهما وايقافات في صفوفهما وأبرزها بلال بشام الذي تحصل على البطاقة الحمراء، والنتيجة لصالح النجمة بفضل سعود وبابور فيما الشباب سجل أكثر من هدف بعيد المدى في المرمى الخالي للنجمة لوجود عبدالحسين بالخارج (25/29) بعد الدقيقة 20.

بسط بعدها فريق النجمة سيطرته المطلقة ووسع فارق الأهداف في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بفضل تصدي حارسه عبدالحسين للكرات والقوة الهجومية لبابور ومحمد حبيب ومهدي سعد أمام أخطاء هجومية ودفاعية في الشباب رغم محاولات محمد جعفر وحسين رضي وأحمد جلال ونادر سامي بالتسجيل إلا أن ضيق الوقت وخبرة النجمة أنهت الأمور لصالح الأخير.