+A
A-

إنقاذ حياة مريض بحريني في الستين شريانه الأوطي على وشك الانفجار

في إطار التطور النوعي في العمليات الجراحية المعقدة التي تشهدها دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي، تمكن فريق طبي جراحي من إجراء عملية نوعية دقيقة تم من خلالها وبفضل من الله عزوجل إنقاذ حياة مريض بحريني في الستين من عمره، كان يعاني من تضخم في الشريان الأورطي البطني حيث كان على وشك الإنفجار وحدوث نزيف حاد بالعادة يؤدي إلى وفاة مباشره، لا سمح الله.

وقال الدكتور نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي أنه و بحسب الأرقام العالمية فإن نسب الوفاة في هذه الحالات لو حدث الإنفجار لا سمح الله فأنه قد يؤدي إلى نسبة وفاة تفوق ال٩٠٪ ولكن بفضل من الله عزوجل وإستعدادات دائرة الجراحة وغرف العمليات و كفاءة الأطباء الجراحيين بالدائرة، تم التعامل مع الحالة بصوره سريعه وإجراء العملية مباشره وو تكللت بنجاح تام دون مضاعفات.

الدكتور نبيل العشيري

ومن جهته أضاف الدكتور شريف خشبه إستشاري جراحة الأوعية الدموية الذي باشر العمليه الجراحية أن المريض أدخل المستشفى بعد إكتشاف التضخم بالشريان الأورطي البطني بالتصوير المقطعي، وبعد فترة بسيطه إشتكى المريض من زيادة في حدة ألم البطن مما كان يشير إلى زياده في التضخم وأنه على وشك الإنفجار، فتم التعامل مع المريض بما تقتضيه الأمور في هذه الحالات، وتم إدخالة إلى غرفة العمليات بصوره طارئة وتصليح الشريان عن طريق عمليه نوعيه تكللت و لله الحمد بالنجاح التام.

وحاليا يرقد المريض بمجمع السلمانية الطبي وحالته مستقره ومن المتوقع خروجه إلى المنزل إن شاء الله قريبا. وقد عبر المريض عن سعادته بنجاح هذه العملية وزوال آلام البطن تماما، وتقدم بالشكر الجزيل و وجه شكره لكل القائمين في وزارة الصحة لهذه العنايه النوعية التي يلقاها منذ دخوله المستشفى و وجه تقديره للفريق الجراحى الذي أجرى العملية بكل كفاءه.