+A
A-

البحرين أتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا

استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بديوان وزارة الصحة بالجفير سعادة السيد أنور حبيب الله سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة نجاة أبوالفتح مديرة إدارة الصحة العامة وذلك للاستعراض آخر التطورات حول فيروس كورونا المستجد، وما يتم تنفيذه من إجراءات احترازية ووقائية بهذا الشأن في مملكة البحرين.

وقد رحبت الوزيرة "الصالح" بسفير جمهورية الصين الشعبية مؤكدة على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، واستمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين، بما يضمن متابعة وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال الفترة الحرجة التي تمر بها الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلال الاجتماع أشاد السفير الصيني بدعم مملكة البحرين حكومة وشعبا للصين، والذي يعكس العطاء والوفاء للدول الصديقة في ظل ظروفه الصعبة وحاجته لتقديم الدعم والمساندة قدر المستطاع، مؤكدا على أن هذه المواقف الإنسانية كفيلة بتخفيف المعانة.

وتم التطرق في الاجتماع لجهود وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين من إجراءات رقابية ووقائية وتدابير احترازية بها الشأن، استنادا إلى الأدلة والإرشادات والتوصيات لمنظمة الصحة العالمية، ومتابعتها لنظام الترصد. وتم تبيان ضرورة استمرار التواصل الحثيث بين الجانبين من أجل الاطلاع على المستجدات، في إطار التنسيق والتعاون المشترك بينهما للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

وتم التأكيد على أنه لم يتم رصد أي حالة للإصابة بالفيروس في مملكة البحرين حتى الآن، ولله الحمد، وبأن الإجراءات الرقابية مستمرة والتدابير الوقائية قد فعلت، وبأن هناك فريق وطني طبي كلف لهذا الشآن ويعمل للتصدي لفيروس الكورونا المستجد.

وفي ختام الاجتماع تقدم السفير الصيني بالشكر والتقدير لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال، مؤكدا على استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين، بما يضمن متابعة وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وبأن الصين الشعبية لها تجارب سابقة وعديدة في هذا المجال، مما يعكس قدرتها على التعامل مع الوضع الحالي واحتواء الأزمة الصحية. وأعلن سعادة السفير عن عزم السفارة الصينية بعقد مؤتمر صحفي وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاحد الموافق 9 فبراير 2020 بفندق الريجنسي انتركونتيننتال حول مستجدات الوضع الحالي، داعياً وزارة الصحة لحضور هذا المؤتمر الصحفي.