+A
A-

مواطن "شغوف" بالحمير يقض مضاجع الجيران في جدعلي

لم يعد أهالي أحد أحياء مجمع 721 بجدعلي يعرفون معنى للراحة والسكينة؛ بعد أن بدأ جارهم "الشغوف" بالحمير قبل نحو عام بتخصيص جزء من منزله لبناء مسكن لحميره، التي يصل سعر الرأس فيها حسب زعمه للأهالي 5 آلاف دينار.

أحد الجيران لجأ لـ"البلاد" للشكوى من سلوك جارهم الرافض لنقل الحمير إلى منطقة أخرى ملائمة لرعايتها، بدلاً من إسكانها وسط الحي، مما يفقد نهيقها أهل الحي طعم الهدوء والسكنية طوال اليوم.

وقال: منذ عام تقريباً بدأ أحد جيراننا باقتناء الحمير وإيداعهم قسماً في منزله كان قد خصصه للاعتناء بهم، حيث أخذت أعدادها في الازدياد يوماً بعد آخر، مما زاد من حجم الإزعاج التي يتسبب به نهيقها ليلاً ونهاراً.

وأشار إلى أنهم لجأوا في البداية إلى الطلب من جارهم بنقل الحمير إلى مكان آخر، وإبعاده عن منطقتهم السكنية، إلا أنه رفض إبعادها قائلاً لهم: كيف لي أن أبعدها وسعر الرأس منها يصل إلى 5 آلاف دينار؟!.

ولفت إلى أنهم ونظراً لعدم تجاوب الجار مع طلبهم، لجأوا إلى الشكوى لدى عدد من الجهات الرسمية، التي أخذت تتقاذف المسؤولية دون أي حل جذري.

وذكر أن وزارة الصحة أوفدت فريقاً لزيارة للموقع حيث أفاد ممثلوها أن الجار قد خصص موقعاً يتضمن غرفاً للعناية بالحمير، حيث يبلغ عدد الحمير لديه وقت الزيارة حوالي 20 حمار.

ودعا المعنيين في شؤون البلديات والثروة الحيوانية إلى الإسراع في إيجاد حل جذري للمشكلة، والاستخدام المخالف للسكن، بما يقلق راحة الأهالي الذين ينشدون الراحة والاستقرار في منازلهم.