+A
A-

مصرف البحرين المركزي يصدر تعليمات خاصة بالبيانات الصحفية المتعلقة بالنتائج المالية

 أصدر مصرف البحرين المركزي تعليمات خاصة بالبيانات الصحفية المتعلقة بالنتائج المالية للشركات المساهمة العامة بهدف تنظيم وتوحيد هذه البيانات عند اعتماد البيانات المالية السنوية والربع سنوية، بما يصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين، ولإعانتهم على اتخاذ قرارات استثمارية سليمة بناءً على معلومات صحيحة ووافية تبرز طبيعة الأداء المالي للشركات المساهمة العامة.

واعدت التعليمات الصادرة لتعكس النتائج المالية للشركات المساهمة العامة بشكل واضح وموضوعي؛ لتمكين المساهمين من تقييم أداء الشركات بشكل صحيح ومتكامل وشامل، حيث تنص التعليمات على وجوب الإفصاح عن المعلومات المالية الرئيسية المنصوص عليها في البيانات المالية المعتمدة، مع المحافظة على أهمية نقل الصورة الحقيقية للنتائج المالية بنسق يتسم بالشفافية والوضوح. 

وقالت عبير الشيخ إبراهيم آل سعد، مدير إدارة مراقبة الأسواق المالية في المصرف، بأن استحداث مثل هذه التوجيهات يعتبر ضرورياً لتطوير معايير الإفصاح المتبعة في سوق رأس المال البحريني ومواكبة التطور والنمو الجاري في أسواق رأس المال الإقليمية، حيث يحرص المصرف بشكل مستمر على تبني واعتماد أفضل الممارسات الدولية.

وأضافت آل سعد قائلة: "المصرف يتطلع دائماً للارتقاء بسوق رأس المال البحريني، وأن إصدار مثل هذه التعليمات يُعد خطوة إيجابية إضافية لتعزيز ثقة المستثمر والحفاظ على نزاهة وسلامة سوق رأس المال في البحرين".

وأكد المصرف على ضرورة الالتزام التام من قبل جميع الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة البحرين بالمتطلبات المنصوص عليها في نشرة التعليمات سابقة الذكر عند إعداد البيانات الصحفية المتعلقة بالنتائج المالية.