+A
A-

طلبة: الكسوف "الصجي" بامتحان #انج 101

امتحان صعب.. غير مفهوم.. أسئلة طويلة ووقت قصير

صورة السنجاب منقذة.. ولا مثيل لسؤال التعبير

كسابقيه انج 103 وانج 102 اشتكى طلبة الصف الأول الثانوي من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية انج 101.

"البلاد" تواكب يوميا أبرز الامتحانات التي يخضع لها الطلبة. ووصف طلبة التحسين امتحان الانج 101 بأنه ينافس في صعوبته المستويان التاليان 102 و103 والذين قدموهما في اليومين الماضيين.

امتحان صعب

ونقل طلبة للبلاد ان امتحان اللغة الإنجليزية للمستوى الأول كان يفوق مستوى قدراتهم ولا يقارن بمستوى المقرر الدراسي.

وبين طلبة من المستويين الثاني والثالث الثانوي والذين قدموا امتحان 101 لتحسين معدلاتهم الدراسية انه أصعب بكثير من الامتحانات السابقة التي قدموها في سنوات سابقة لذات المقرر.

وقارن الطلبة صعوبة انج 101 بالمستوى الثاني والثالث 103 و102 موضحين انهم يعادلونه في مستوى الصعوبة.

ولفتوا ان امتحانات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية شهدت نقلة كبيرة في مستوى الامتحانات لا تتناسب وقدرات الطلبة ولا مستوى المقررات ذاتها.

غير مفهومة

وذكر طلبة من الجنسين ان صعوبة الامتحان لا تتناسب الوقت المخصص له، وبينوا ان فقرات القراءة لم تكن مفهومة لأغلب الطلبة حتى المتفوقين منهم الذين خرجوا من قاعات الامتحان يشتكون كباقي الطلبة من مستويات مختلفة.

وقالوا ان سؤال التعبير الكتابي معقد لم ترد امثلة سابقة طيلة الفصل الدراسي ولا في ذات مستواه.

وعلى صعيد متصل علق الطلبة على منصات التواصل الاجتماعي منتقدين صعوبة الامتحان وكانت اغلب تعليقاتهم سلبية تصف اسئلة الامتحان الغير مفهومة وضيق الوقت.

تعليقات ساخرة

وعلى برنامج التواصل الاجتماعي تويتر ارتفع وسم المقرر # انج 101 و #الريدينق الثاني بعد ساعة من تقديمهم الامتحان لتصف معاناة الطلبة وتضمنت تعليقات ساخرة.

وغردت طالبة "انج 101 بدون نقاش ..كيف ترسب في ساعتين “،وقالت أخرى" نتفني تنتف" .وسجل مدون في تغريدته "مسخرنا نفس اخوانه" في إشارة الى انج 102 وانج 103، وقال اخر " الكسوف الصجي هو الي سويته في الامتحان ."واتفق مغرد "لو ما في صورة السنجاب ما ادري الريدنق عن سناجب"

فيديو الدخيل

وتكرر حضور فيديو حساب أحمد الدخيل لليوم الثالث على التوالي لأنه يلخص معاناة طلبة خضعوا لامتحان اللغة الانجليزي. واقتبس الفيديو طلبة من الصف الأول الثانوي ونشروه بحساباتهم بوسائل التواصل الاجتماعي.

والدخيل طالب بالصف الثالث الثانوي. ويلخص الفيديو حيرته من أدائه الامتحان.