+A
A-

طلبة اللغة الإنجليزية بجامعة البحرين يحيون مسرح شكسبير بلغة عصرية

أحيى طلبة مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين مسرح شكسبير بلغة بسيطة يوم أمس الإثنين (23 ديسمبر 2019) من خلال تمثيل مسرحيته الكوميدية الشهيرة "كثير من اللغط حول لا شيء".

واعتاد طلبة مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة على ختام كل فصلي دراسي بعرض مسرحي يجتذب مئات الطلبة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بالحرم الجامعي في الصخير.

وحضر العرض المسرحي رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب عدد كبير من الطلبة والطالبات.

وأكدت مديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة غادة أحمد جاسم "حرص المركز على الاستمرار في دعم المشاريع الطلابية الترفيهية، والتعليمية، والمسرحية، وذلك لتوفير بيئة مناسبة وخلاقة، حيث إن الأنشطة هي المتنفس الوحيد الذي من خلاله يستطيع الطلبة التعبير عن طاقاتهم بعيدا عن ضغط الدراسة".

وقالت: "إن الأنشطة الطلابية تسهم في صقل مهارات الطلبة، وتشجعهم على العمل والإنتاج، وتطبيق ما درسوه من مواد نظرية على أرض الواقع".

وشارك طلبة مركز اللغة الإنجليزية وأساتذته في تمثيل المسرحية التي تعد من أشهر المسرحيات الكوميدية للأديب والشاعر الإنجليزي وليام شكسبير.

وتدور أحداث المسرحية حول عدة موضوعات، وهي: الكذب، والصداقة، والعدالة. ويستعرض الممثلون على خشبة المسرح أثر الكذب على الإنسان ولو كان لأسباب مقنعة.

وقالت د.جاسم: "إن المسرحية عرضت بلغة إنجليزية مبسّطة وواضحة مراعاة لمستويات الطلبة جميعاً حرصاً على إيصال أهداف هذه المسرحية، ومغزاها".