+A
A-

"واحة الأطفال" يتألق ويرفع كأس دوري سماهيج للمرة الثانية

حقق فريق واحة الأطفال لقبه الثاني في دوري سماهيج لكرة القدم الذي يقام بالتعاون مع نادي سماهيج الثقافي والرياضي وبرعاية مصانع الحايكي وصالة ENERGY AVENUE وبدعم من أسواق ميني مارت والشبكة لخدمات الخيام. 

إذ رفع فريق واحة الأطفال كأس الدوري للمرة الثانية على التوالي أمام فريق ريا للولائم في المباراة التي جمعتهما في ختام دوري سماهيج بعد أن تفوق عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف أحرزهما علي فتيل، فيما جاء هدف ريا للولائم بأقدام محمد الزين.

وكانت البداية سريعة من جانب فريق واحة الأطفال لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين وذلك بتحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة ترجمها بنجاح هداف الفريق علي فتيل محرزاً هدفه الخامس في الدوري، وبعدها بدقيقة كاد محمد الزين أن يحرز  هدف التعادل لكن مدافع واحة الأطفال إبراهيم الدخيل أبعد التسديدة عن مرمى فريقه.

وكان علي فتيل قريباً من مضاعفة النتيجة بعد فرصة محققة، لكنه أخطأ إسكانها الشباك، ليأتي التهديد من جانب ريا للولائم من كرة ارتطمت بالقائم الأيمن سددها مصطفى أحمد هلال.  وقبل صافرة نهاية الشوط الأول أخفق عبدالرحمن بو رشيد من تعديل النتيجة بعد متابعة تسديدة محمد الزين المرتدة من حارس المرمى يوسف ناصر لكن تسديدته اعتلت المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق واحة الأطفال بهدف نظيف.   

وفي الشوط الثاني، دخل فريق ريا للولائم من أجل هدف التعديل وإعادة المباراة لنقطة الصفر وكانت له الأفضلية في تسيير المباراة قبل أن يهدر محمد الحايكي كرة رأسية، وكاد بعدها علي فتيل أن يهز الشباك عن طريق فرصة سانحة لم تتكلل في مضاعفة وتأمين النتيجة لصالح فريقه. 

وأعادت تسديدة محمد الزين الروح لفريقه والذي نفذها من خارج منطقة الجزاء  لتلامس شباك المرمى بإعلان هدف التعادل.  ولكن فرحة ريا للولائم لم تتعد دقيقة واحدة حتى تمكن من خلالها علي فتيل من إعادة المباراة لما كانت عليه بإحرازه هدفه الشخصي الثاني ولفريقه في المباراة، وكانت آخر محاولة في المباراة للاعب فريق ريا للولائم مصطفى أحمد اعتلت المرمى ليطلق بعدها حكم المباراة محمد إدريس صافرة النهاية معلناً واحة الأطفال بطلاً لدوري سماهيج لكرة القدم. 

وفي الختام، تفضل راعي البطولة السيد جاسم القحطاني مدير صالة ENERGY AVENUE بتكريم حكم المباراة النهائية محمد إدريس وتكريم اللاعبين الحاصلين على الجوائز الفردية كالتالي : يوسف ناصر "أفضل حارس" من فريق واحة الأطفال، مصطفى هلال "أفضل لاعب" من فريق ريا للولائم، حسين إسماعيل "هداف الدوري" من فريق المعتوق. فيما رفع فريق ريا كأس المركز الثاني وفريق واحة الأطفال كأس المركز الأول.

وقال مدير البطولة علي آل معتوق "تعتبر هذه المسابقات بمثابة تجديد للتجمعات الرياضية التي اعتدنا إقامتها في المنطقة بأشكال مختلفة، وإن هذا الدوري قد بدأت انطلاقته منذ العام 2009 وعاد من جديد في العام الماضي.  

وواصل علي آل معتوق، "من أهداف هذا الدوري بث النشاط في الفرق المحلية في جو رياضي لا يخلو من الإثارة والندية والتنافس الشريف، حتى تكون الفائدة قوية وناجحة، فإقامة هذه الدورات من شأنها زيادة عملية التواصل والترابط بين أفراد المجتمع الرياضي".