+A
A-

رئيس الشورى العماني : التجربة البرلمانية البحرينية ثرية و متميزة

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني بمكتبه صباح اليوم وفد الامانة العامة لمجلس النواب، الذي يقوم بزيارة الى مسقط تهدف لاستعراض التجربة النيابية بمملكة البحرين و شرح دور الاعلام البرلماني وآلية العمل والترويج والإلكتروني لمختلف مشاريع المجلس.

وتأتي هذه المشاركة تنفيذاً لتوجيهات صاحب المعالي السيد احمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب، وبإشراف مباشر من سعادة الأمين العام لمجلس النواب السيد عبدالله بن خلف الدوسري، الرامية لتبادل الخبرات والتعرف على تجارب الدول الخليجية والعربية والأوروبية في مختلف أقسام وإدارات المجلس، وبهدف الاطلاع على مجال العمل البرلماني، والاستفادة وتعزيز من دور الاعلام النيابي المؤثر والمهم على العملية النيابية والبرلمانية، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الوظيفي لمنتسبي الأمانة في مختلف الأقسام.

ومن جانبه، اكد معالي رئيس مجلس الشورى العماني على أهمية التعاون المشترك بين مختلف المجالس التشريعية الخليجية واماناتها العامة للنهوض بالعمل البرلماني والنيابي على كافة الاصعدة، ومشيدا بالتجربة المتميزة التي يتمتع بها المجلس النيابي البحريني وما حققه من بصمات واضحة و نجاحات و تطور متسارع على كافة الاصعدة التشريعية و البرلمانية و الاعلامية محليا و إقليميا ودوليا .

ومن جانبهم، قدم وفد الامانة العامة الزائر جزيل الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى العماني، ولكافة القائمين من الامانة العامة بالمجلس الشقيق على حسن الاستضافة و كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، و مبلغين معاليه تحيات صاحب المعالي السيد احمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب وتقديره الكريم لهذا الاستقبال وهذه المشاركة.

ومن جانب متصل، واصل وفد الأمانة العامة بمجلس النواب جولته ضمن الزيارة بسلسلة من الزيارات واللقاءات للاجتماع بالمسئولين والقائمين على مجلس الشورى العماني، كما قام الوفد بجولة استطلاعية الى مقر وكالة الانباء العمانية والتعرف على طبيعية عمل هذه المؤسسة الإعلامية و الية التعاون المشترك المتبعة بين مختلف ادارته وأقسامه. 

يذكر ان وفد الامانة العامة بمجلس النواب يضم كل من السيد حسين اسماعيل رئيس قسم المطبوعات، ومشرف قسم المطبوعات بالأمانة جميلة النشابة، ومشرف قسم الاعلام هيفاء عدوان.