+A
A-

ناصر بن حمد متحدثا رئيسيا في افتتاح المنتدى الشبابي لصناعة السلام

بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة وبمشاركة نخبة من المتحدثين

أربعة محاور رئيسية هي الإعلامي والشباب والمستقبل والتربوي والفني

 

سيكون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية شئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية متحدثا رئيسيا في افتتاح "المنتدى الشبابي لصناعة السلام" والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة وستنطلق فعالياته عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم " الثلاثاء" بفندق السوفوتيل.

وسيتحدث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال المنتدى عن العديد من النقاط الهامة والتي تؤكد دور الشباب في صناعة السلام ومنع الصراعات والتحول فضلاً عن الإدماج والعدالة الاجتماعية والسلام المستدام والامن العالمي بالإضافة الى أهمية الالتزام بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 بتعزيز المجتمعات السلمية والشاملة، والتي لا يمكن تحقيقها بدون السلام والأمن.

كما سيتطرق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى المبادرات التي أطلقتها مملكة البحرين من أجل تحفيز الشباب على المشاركة في عمليات السلام واستقرار البلدان وتحقيق الامن والأمان والتعايش السلمي بين جميع الاديان والمذاهب ونبذ العنف والتطرف والإرهاب ومن بينها جائزة الملك حمد لتمكين الشباب من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، وكرسي الملك حمد في جامعة لا سبينزا روما لتدريس الحوار والسلام والتفاهم بين الأديان.

ومن المؤمل أن ينطلق المنتدى الذي سيشارك فيه أكثر من 1000 شاب وشابة عند الساعة الثامنة والنصف صباح بالسلام الملكي ثم عرض فيلم عن المنتدى يليه كلمة المتحدثة فريدة خلف ثم فقرة فنية، ثم يتفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإلقاء ورقة عمله الرئيسية.

ومن ثم كلمة لضيف الشرف وتكريم المشاركين والمتحدثين والإعلاميين على ان تبدأ جلسات المنتدى بالجلسة الأولى والمخصصة عن المحور الإعلامي ثم الجلسة الثانية والتي سيتم من خلالها التطرق الى محور الشباب والمستقل يليها الجلسة الثالثة وستسلط الضوء على المحور التربوي ويختتم المنتدى بالجلسة الرابعة والتي ستناقش المحور الفني.

وسيتحدث الفنان الاماراتي حسين الجسمي السفير فوق العادة للنوايا الحسنة في المحور الفني وهو من بين أقوى 20 شخصية مؤثر في المجالات الفنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والشبابية والرياضية على مستوى العالم العربي ويحاوره الشاعر والإعلامي الاماراتي سعود الكعبي.

كما سيتحدث في المحور الإعلامي كل من: الإعلامية البحرينية سوسن الشاعر الكاتبة في جريدة الشرق الأوسط والوطن البحرينية وحاصلة على جائزة المرأة العربية لعام 2016 وخالد أبو النجا وهو ممثل ومنتج (ومهندس) مصري وناشط في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل، وأصبح سفيرا باليونيسيف للنوايا الحسنة في مصر منذ2007، والدكتور محمد علي بهزاد الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني بالإضافة الى الكاتبة وسيحاورهم الإعلامي صهيب شراير.

وفي المحور التربوي ستتحدث وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت الشيخة الزين صباح ناصر الصباح والتي منحت جائزة المرأة الملهمة ضمن جوائز المرأة العربية في عام 2015 وكما ستتحدث أيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء ضياء العطية والتي شغلت لمدة ثلاثة وعشرين سنة منصب عضو في مجلس الأمناء وعملت كممثلة إقليمية لمنظمة البكالوريا الدولية في الشرق الأوسط لأكثر من 20 سنة وتحاورهم الاعلامية مهيرة عبد العزيز.

وفي محور الشباب والمستقبل ستشارك فيه الفائزة بجائزة المرأة لانا الرشيد وهي ناشطة في حقوق الانسان ومديرة تحرير مجلة City Magazin، والإعلامي الشاب عمر فاروق والذي يعتبر من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي ومن الشخصيات المؤثرة في الشباب كما ويشارك في الجلسة الكاتب والناشط في قضايا تمكين الشباب والتقدم الأكاديمي محمد الحاجي ويحاورهم الاعلامية ديالا علي.