+A
A-

"الشيوخ الفرنسي": "تظلمات البحرين" غير موجود بكثير من الدول

استردت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى مشروع قانون بتنظيم تسجيل المواليد والوفيات بعد نقاشات شورية عميقة.

وشهدت الجلسة مداخلات عديدة ليقرر المجلس إعادة مشروع القانون إلى اللجنة لمزيد من الدراسة لمدة أسبوعين.

إلى ذلك، أكد علي الصالح رئيس مجلس الشورى أهمية تبادل الزيارات بين المجالس التشريعية، ومشاركة المعرفة والتجارب والاستفادة من الخبرات العالمية في مجال سن التشريعات والقوانين، والجهود التي قامت بها الديمقراطيات العريقة لتطوير العمل التشريعي.

جاء ذلك لدى استقبال وفد من  أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي.

ورحب رئيس مجلس الشورى بالوفد، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الشقيقة والتي تتميز بالاحترام والثقة المتبادلة، فضلاً عن التوافق في الآراء حول مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة الدولية، والتي يأتي من بينها احترام سيادة الدول ورفض التدخل في الشؤون الداخلية، والذي يعتبر من أولويات السياسة الخارجية للبلدين الصديقين، منوهاً بالمواقف المشرفة للجمهورية الفرنسية تجاه ما تتعرض له مملكة البحرين من تدخل في شؤونها، ودعم الحفاظ على استقلاليتها ومقدراتها.

من جهتهم، أعرب أعضاء وفد مجلس الشيوخ الفرنسي عن شكرهم وتقديرهم لرئيس وأعضاء مجلس الشورى على حفاوة الاستقبال، مشيدين بالدور الكبير الذي تلعبه مملكة البحرين في أمن واستقرار المنطقة، وبدور الأمانة العامة للتظلمات باعتبارها أحد أهم مظاهر جدية المملكة لضمان تحقيق العدالة وتميز المملكة بهذا النظام الغير موجود في كثير من دول العالم.