+A
A-

بلدية "الجنوبية" تبدأ بتركيب الإنارة في ممرات ومواقف السوق الشعبي

بدأت بلدية المنطقة الجنوبية في أعمال إنارة ممرات السوق الشعبي بمدينة عيسى، حيث صرح مدير عام البلدية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله أن المشروع انطلق من بداية نوفمبر الجاري وسينتهي في 15 ديسمبر القادم بكلفة 30 ألف دينار.

وأشار إلى أن أعمال الإنارة ستشمل مواقف السيارات في الجزء المحصور بين المركز اللبناني وهوم إلكترونكس، وذلك لتلبية متطلبات مرتادي السوق ومستأجري المحلات، حيث من المتوقع بعد الانتهاء من المشروع أن ترتفع حركة البيع والشراء في الفترة المسائية بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أن هذه الخطوة لاقت صدى وارتياح كبير من مستأجري المحلات، وخصوصاً أن السوق ومنذ أن تسلمت مسئوليته بلدية المنطقة الجنوبية كان يفتقر إلى الكثير من الخدمات ومن بينها الإنارة والمرواح ودورات المياه.

وكشف المدير العام من جانب آخر, عن البدء في تركيب الكاميرات الأمنية في السوق، وذلك حفاظاً على الأمن والسلامة العامة لكل من يزاول نشاطه فيه أو يرتاده من المواطنين والمقيمين والزوار من داخل مملكة البحرين وخارجها.

وبخصوص توفير المزيد من دورات المياه، أفاد بأنه سيتم مع مطلع يناير 2018م، البدء في إنشاء 12 من دورات المياه للرجال والنساء، وكذلك توفير دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك انطلاقاً من المسئولية الاجتماعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بهذه الفئة وتحظى بكل الاهتمام من قبلنا.

إلى ذلك، أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، أن السوق الشعبي في مدينة عيسى سيشهد نقلة نوعية على مستوى تقديم الخدمات، حيث سيتم قريباً  البدء في تكييف المجمع الجديد في السوق، مما سيساهم في زيادة الحركة التجارية خصوصاً في فصل الصيف، كما سيتم الانتهاء من أعمال الإنارة وتوفير دورات المياه وزيادة عدد مواقف السيارات، وذلك كله سيسهم في نجاح هذا المشروع المهم الذي اشتهرت به مملك البحرين تاريخياً من قديم الزمان  بين الشعوب.