+A
A-

MINI FASHION: ستقدّم مجموعة أزيائها في "فاشن فوروورد دبي"

ستعرض MINI للمرة الأولى في "فاشن فوروورد دبي"، إحدى الفعاليات الرائدة في المنطقة في مجال الأزياء، مجموعتها الجديدة التي تحمل عنوان MINI FASHION – BEYOND NATIVE.

فسيقوم ثلاثة مصممي أزياء عالميين صاعدين ضمن إطار هذا التعاون الخاص بتسليط الضوء على التفاوت المبدع بين أصولهم الثقافية والأوطان التي يعيشون فيها حالياً، والذي ساهم في ابتكار كل من المصممين أزياء تلائم المسافر العصري الذي يتنقّل بين مختلف الثقافات ويتعرّف على أساليب حياة متنوعة. وقد استوحيت مجموعة BEYOND NATIVE من إحدى البيئات الأكثر تنوعاً: المدينة التي تعتبر موطن MINI الطبيعي. وستُعرض المجموعة في فعالية يستضيفها المصممون خلال "فاشن فوروورد دبي". في ما يلي أسماء المصممين المشاركين وتفاصيل عن خلفيّاتهم الثقافية:

وائل حسين: ولد في دبي وهو هندي الجنسية. تُعرف عائلة حسين بتاريخها الطويل في العمل في مجال الخياطة. فقد ألبس جدّه نبلاء الهند خلال فترة الحكم البريطاني في بداية القرن العشرين، واستمرّ والده في ممارسة هذا التقليد العائلي في دبي حيث كان يخيط بذلات للعائلات الملكية في الإمارات ومنطقة الخليج لمناسبات متعددة مثل Royal Ascot. يملك حسين مشغلاً خاصاً به في القوز اسمه Atelier Wael: http://atelierwael.ae/ أرتيم غريشنكو وفيكتور فيكتوروف: ولدا في أوكرانيا ويملكان متجراً على الإنترنت يبيع أزياء يمكن أن تُشحن إلى كافة أنحاء العالم وصالة عرض خاصة في دبي. يحب هذان المصممان المبدعان اللذان أسّسا DressAddict by Artem & Victor اختبار أشكال وقصات وأقمشة فريدة من نوعها للتوصل إلى تصاميمهما المميزة التي تشتهر ببساطتها ومرونتها وأشكالها التي يسهل ارتداؤها: http://dressaddict.com.ua. زيد فاروقي: ولد في الأردن وهو يقيم حالياً في دبي ويعمل فيها. وقد انتقل إليها بعدما أمضى فترة في المملكة العربية السعودية وميلانو ولندن والولايات المتحدة الأمريكية. يحب فاروقي التصاميم الأنيقة التي تُظهر شكل الجسم واضحاً وتضاف إليها لمسة من الفخامة. فكثير من تصاميمه متأثرة بتعلّمه تقنيات الخياطة الإيطالية. كذلك، يُعرف فاروقي بأزيائه النسائية اليدوية الصنع (التي تلتزم بتقنيات خياطة الأزياء الراقية)، وبتطريزاته، ونقوشه المرسومة باليد. يشار إلى أنّه يخوض للمرة الأولى عالم تصميم أزياء الرجال من خلال مجموعة MINI FASHION – BEYOND NATIVE. يقع مشغل فاروقي في حي دبي للتصميم: http://zaidfarouki.com.

يُذكر أنّ هذه الدورة الثانية من فعالية MINI FASHION التي تتبع موضوع BEYOND NATIVE. فقد طُرحت السلسلة الأولى في معرض "بيتي أومو" Pitti Uomo الدولي الرائد لأزياء الرجال في مايو من هذه السنة. وشملت السلسلة الافتتاحية الأولى فنانين من البرازيل والنمسا والصين ونيجيريا وفييتنام يقيمون حالياً وعلى التوالي في المملكة المتحدة واليابان وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا ويعملون في هذه الدول. يشار إلى أنّ نسخة الشرق الأوسط من BEYOND NATIVE هي الثالثة من سلسلة مجموعات MINI FASHION يجري عرضها لفترة محدودة، وهي تعكس انفتاح علامة MINI التجارية وإيجابيّتها. وستُعرض هذه النسخة من المجموعة في "فاشن فوروورد دبي" من 26 إلى 28 أكتوبر، على أن تتاح كمية محدودة من الأزياء للشراء مباشرةً من المصممين.