+A
A-

"الإسلامي للتنمية": المصارف في الوطن العربي جسدت مفهوم المسؤولية المجتمعية

أكد الفائز بشخصية العام المصرفية في المسؤولية المجتمعية لعام 2017 معالي الدكتور أحمد محمد علي الرئيس المؤسس للبنك الإسلامي للتنمية "أن المصارف الإسلامية حرصت على توصيل المفهوم الصحيح للمسؤولية المجتمعية للمجتمع المدني ضمن تطبيقها لهذا المفهوم خلال مختلف المشروعات التي تقوم بها".

وأوضح في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) "أن المصارف الإسلامية في الوطن العربي جسدت مفهوم المسؤولية المجتمعية ضمن برنامج متكامل تضمن مشروعات مستقبلية تدعم المسؤولية المجتمعية"، مشيراً إلى أن "المصارف الإسلامية في الوطن العربي حرصت على إكمال كافة النواقص الخاصة بمشروعات المسؤولية المجتمعية، مما رفع القيمة المستفادة من قيمة هذه المشروعات".

وكان الدكتور أحمد محمد علي قد ألقى كلمة في مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية لعام 2017 الذي أقيم صباح اليوم في فندق ( الريتز كارلتون ) بضاحية السيف تحت شعار (التزامات المصارف الإسلامية نحو أصحاب المنفعة) ونظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي، في الفترة من 30 إلى 31 من هذا الشهر.

وأكد في كلمته على ضرورة الالتزام بمشروعات المسؤولية المجتمعية من قبل المصارف الإسلامية في الوطن العربي، مؤكدا أن الشبكة الإقليمية ركزت على مستلزمات نجاح المصارف الإسلامية في أداء مسؤوليتها المجتمعية، ودورها في تلبية حاجات المجتمع.

ومن جانب آخر تضمنت جلسات العمل لليوم الأول للمؤتمر عدة محاور ركزت على مفهوم ونشأة وتطور المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى التطور العالمي للمسؤولية المجتمعية، والميثاق العالمي والمبادئ العشرة للمسؤولية المجتمعية.

وتستمر جلسات عمل المؤتمر حتى مساء يوم غد ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات تصب في صالح الخطط المستقبلية لاستدامة المسؤولية المجتمعية.