+A
A-

مسلسل بريطاني يناقش تفاصيل الحياة داخل تنظيم "داعش" الإرهابي

قريبا سيتعرف الكثيرون على تفاصيل الحياة داخل تنظيم ''داعش'' الإرهابي؛ وكيف يقوم بتجنيد أعضائه في مسلسل قصير من جزأين بعنوان ''الدولة''، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة تحول عائلة إلى التطرف على يد ''داعش''.

جدير بالذكر أن بطل مسلسل ''الدولة'' يحمل اسم ''جلال'' ويقوم بدوره الممثل ''سام أوتو'' الذي يتبع خطى شقيقه ويسافر إلى الرقة في سوريا للمحاربة ضمن صفوف داعش مع أفضل أصدقائه وهو يدعى ''زياد''، ويقوم بدوره الممثل ''ريان ماكين''.

كما تتضمن أحداث المسلسل رحلة ''شاكيرة'' وتلعب دورها ''أوني أويارا'' وهي طبيبة وأم عزباء تريد مساعدة التنظيم، بالإضافة إلى شخصية مراهقة تدعى ''أوشنا'' تسافر إلى سوريا بعد تجنيدها عبر الإنترنت، وتقوم بدورها ''شافاني سيث''، وسيُعرض المسلسل الذي من إخراج ''بيتر كوسمينسكي'' أولا على القناة الرابعة في المملكة المتحدة، ثم على ''ناشيونال جيوجرافيك'' الأمريكية بداية لعرضه على المستوى الدولي. من جانبه؛ قال مخرج العمل: تسبب ''داعش'' وأتباعه في ألم ومعاناة العالم، لكن ما لم نفهم سببه اختيار بعض الشباب والفتيات التخلي عن حياتهم والسفر إلى سوريا؛ لماذا يترك هؤلاء الرجال والنساء الديمقراطيات الليبرالية التي ولدوا فيها خلفهم؟ كيف سنتمكن من محاربة عقيدة داعش؟، موضحا أنه من المفترض أن يُعرض مسلسل ''الدولة'' لأول مرة يومي 18 و19 من سبتمبر المقبلين.