+A
A-

الملك: نحرص على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه حرصه الدائم على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية وتوفير الكوادر المؤهلة لها ادراكا للدور الهام الذي تضطلع به في الحفاظ على الحقوق وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، مشددا جلالته على أن العمل بمبدأ العدالة والمساواة يعد ركناً أساسياً من أركان بناء الدولة الحديثة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة في قصر الصافرية هذا اليوم سعادة المستشار عبد الله بن حسن أحمد البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وسعادة المستشارة معصومة عبد الرسول عيسى وكيل بمحكمة التمييز، حيث أديا اليمين القانونية امام جلالة الملك المفدى بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينهما في منصبيهما الجديدين.

كما استقبل جلالته، المستشار نواف عبد الله عبد العزيز حمزة رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، والمستشار محمد أحمد علي مقبل نائب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينهما، حيث رفعوا إلى جلالة الملك المفدى خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان على هذه الثقة الملكية السامية التي منحهم إياها، مؤكدين بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لحمل هذه المسئولية وخدمة البحرين وشعبها.

وقد هنأهم جلالته حفظه الله، وأشاد بخبرتهم وكفاءتهم في المجال القضائي والتشريعي، متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء مسؤولياتهم الوطنية.

وأشاد جلالة الملك المفدى بالجهود المخلصة التي يوالي بذلها أعضاء السلطة القضائية في مختلف مواقع عملهم والتي ترمي إلى تحقيق العدالة وحفظ حقوق المواطنين وكل من يقيم على أرض المملكة.

وأثنى جلالة الملك المفدى خلال اللقاء على التنظيم والتطوير المستمر الذي يشهده القضاء البحريني في بنيته وتشريعاته، خاصة وان مملكة البحرين تمتلك تاريخاً عريقاً في مجال القضاء.

وأكد جلالته ان البحرين تحرص دائماً على تطوير أجهزتها ومؤسساتها المختلفة ودعمها بالكوادر والكفاءات الوطنية التي أثبتت ريادتها في جميع الميادين خدمة للمجتمع البحريني وأفراده، كما أكد جلالته أن عجلة التنمية الوطنية مستمرة بإذنه تعالى بفضل تكاتف السلطات الثلاث وتعاونها لتحقيق المزيد من الانجازات في كافة القطاعات، مشيداً بالجهود التي يبذلها أبناء البحرين وتفانيهم من أجل تقدم ورفعة وطنهم.٫