+A
A-

تحليل عينات للاطلاع على جودة البيئة البحرية بالبحرين

بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة قام وفد بريطاني علمي تابع لمركز علوم البيئة والثروة السمكية وتربية الأحياء البحرية (CEFAS) بالمملكة المتحدة بزيارة إلى مملكة البحرين وذلك في إطار اتفاقات تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين وذلك في الفترة من 21 إلى 25 مايو الماضي. 

وخلال الزيارة أجرى الوفد العلمي البريطاني يرافقه عدد من المختصين التابعين للمجلس الأعلى للبيئة زيارة عدد من المناطق الساحلية، وجمع عينات من البيئة البحرية لمملكة البحرين شملت عينات من المياه البحرية والرسوبيات القاعية من مختلف المناطق الساحلية والبحرية بما فيها خليج توبلي. 

ومن المؤمل أن يقوم المركز البريطاني في مختبراته في المملكة المتحدة بإجراء العديد من التحاليل الكيميائية والبيولوجية على العينات التي تم جمعها من مياه المملكة، وذلك للاطلاع ومتابعة جودة البيئة البحرية لمملكة البحرين، وتكملة للجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للبيئة من خلال برنامج رصد جودة البيئة البحرية ومراقبة المصادر المحتملة لتلويثها. 

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق سعي المجلس الأعلى للبيئة لإعداد خطوط استرشاديه ومعايير لجودة البيئة البحرية بمملكة البحرين.