+A
A-

عدسة “البلاد”: “أنا مع الطبيعة”... إعادة تدوير وماراثون وزراعة شتلات

يحتفل سكان العالم سنوياً في الخامس من شهر يونيو بيوم البيئة العالمي، والذي يصنف من أكبر الأحداث السنوية لتفعيل العمل البيئي الإيجابي.

وتقيم كل مدينة في العالم فعاليات مفيدة للبيئة احتفالاً بهذا اليوم، وتم اختيار كندا بلدا مضيفا للعام 2017، وسيكون الموضوع البيئي لهذا العام الأوسع نطاقاً بعنوان “ربط الناس بالطبيعة”.

وحضرت عدسة “البلاد” احتفال مجلس أمانة العاصمةً بممشى سترة بفعالية “أنا مع الطبيعة” الذي نظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد البحريني للرياضة للجميع.

وتضمنت الفعالية ركن رسم بيئيا، وورشة إعادة تدوير، وماراثون مشي للصغار والكبار، وتوزيع وزراعة شتلات، وتقديم مسابقات وهدايا، وعرض معرض للصور.

 

 

وأشارت رئيس الإعلام والعلاقات العامة بمجلس أمانة العاصمة مها آل شهاب إلى أن الفعالية جاءت تزامنا مع يوم البيئة العالمي، إذ تبين في استطلاع للرأي أجري في الشهر الماضي أن ربط موضوع الناس بالطبيعة يحث الآخرين على التمتع بالطبيعة وحمايتها؛ لتقدير جمال الطبيعة وأهميتها، والمضي قدماً في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعاً.

وقالت: “ما أجمل أن نحتفل به في أحد المرافق الجميلة للعاصمة، والتي تكون من ضمن حملة “عاصمتي أجمل” التي أطلقها مجلس الأمانة؛ لتعزيز السلوكيات الإيجابية حتى تكون عاصمتنا وبلادنا أجمل وأكثر إشراقا”.

وأضافت: طموحنا في المجلس السعي نحو عاصمة صديقة للبيئة ذات خدمات راقية، ينعم أهلها بودة الحياة، وأن تكون مزدهرة بالشراكة الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، ومتطورة بالقوانين والتشريعات البلدية، إذ نؤمن بأن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بالشراكة الحقيقية مع جميع الجهات ذات العلاقة.

وأشادت آل شهاب بتعاون برنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد البحريني للرياضة للجميع لتنظيمهم الاحتفال، وإضافة رونق البيئة بإيجابية إلى جميع المتواجدين في الممشى.