+A
A-

قسم التربية الرياضية بمدرسة أحمد الفاتح يقيم محاضرة أساسيات الانقاذ

نظم قسم التربية الرياضية بمدرسة أحمد الفاتح الابتدائية الاعدادية للبنين بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البحريني للسباحة محاضرة نظرية عن أساسيات السباحة عموماً وأساسيات الانقاذ خصوصاً بالصالة الرياضية بالمدرسة.

وقد حاضر فيها المدرب الوطني القدير المدير الفني بالاتحاد البحريني للسباحة خالد أحمد، حيث بدء بتعريف الطلاب بأهمية ممارسة رياضة السباحة وانعكاساتها البدنية والنفسية على ممارسها، ثم انتقل لأساسيات الانقاذ وأنواعه وكيفية استخدام كل نوع وفي أي من حالات الغرق، كما تطرق إلى أنواع السباحة.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن توجهات إدارة مدرسة أحمد الفاتح الابتدائية والاعدادية للبنين وقسم التربية الرياضية فيها من أجل اكساب الطلاب بالمعلومات الهامة حول هذه الرياضة التي أوصانا بها الرسول (ص) عندما قال في الحديث الشريف وعلموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل، ومع دخول فصل الصيف وكثرة ارتياد البحر وبرك السباحة ارتأى قسم التربية الرياضية بالمدرسة لاقامة هذه المحاضرة حتى يكون الطلاب على اطلاع بوسائل الانقاذ والسلامة وارتياد برك السباحة والبحر دون التعرض لأي من مواقف الغرق وتفاديها، وكيفية التعامل مع الغريق وكيفية انقاذه واسعافه، وأطلعهم على طرق الانقاذ باستخدام مختلف الأدوات التي عرضها عليهم، ثم قام بتطبيق بعض منها بشكل مبسط أمام جميع الطلاب لتقريبهم من الصورة أكثر إلى جانب عرض عدد من الصور والتعليمات من خلال الداتا شو.

كما يهدف من تنظيم واقامة هذه المحاضرة نشر قيم التسامح والتعايش بين الطلاب والتعاون في حال لا سمح الله غرق أي شخص في بركة سباحة أو في البحر واستدعاء الاسعاف له.

وقد أبدى الطلاب تفاعل كبير مع المحاضرة وتفاصيلها ووجهوا عدد من الأسئلة والاستفسارات للمدير الفني باتحاد السباحة خالد أحمد.

وحضر المحاضرة مدير مدرسة أحمد الفاتح الابتدائية الاعدادية للبنين الاستاذ يحيى غلوم رمضان والمدير المساعد الأستاذ فيصل عيد سالم، وأشرف على تنظيم المحاضرة قسم التربية الرياضية وكل من المعلمين المعلم الأول بقسم التربية الرياضية أحمد العلوي، خليل إبراهيم، باسل الشيخ، محمد العصفور وأسامة الليث.

وقد وجهت ادارة مدرسة أحمد الفاتح الابتدائية الاعدادية للبنين جزيل الشكر والامتنان للاتحاد البحريني للسباحة على التعاون المثمر والمحاضرة القيمة التي قدمها المدير الفني بالاتحاد لعدد من طلاب المدرسة.