+A
A-

العاهل: السعودية الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة

تسلّم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة خطية من عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة جلالته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية ودعوة جلالته لحضور قمة عربية إسلامية أميركية والمزمع عقدها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وسلم الرسالة إلى جلالة الملك وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي خلال استقبال جلالته له في قصر الصافرية أمس. كما نقل القصبي إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه خادم الحرمين الشريفين وأصدق تمنياته لشعب مملكة البحرين بدوام الازدهار والتقدم، فيما كلفه جلالة الملك بنقل تحياته وتمنياته الخالصة لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي الشقيق بالمزيد من التطور والرخاء. وأعرب العاهل عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، مشيدًا بعمق ومتانة العلاقات القوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من اطراد النماء والتقدم في المجالات كافة لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأعرب جلالته عن تقديره واعتزازه بالجهود المباركة لأخيه خادم الحرمين الشريفين في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتطويرها، ونصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

مؤكدًا جلالته أن المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما بذلته وتبذله من جهود من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء. 

وأعرب جلالة الملك عن تمنياته لهاتين القمتين التوفيق والسداد بما يخدم قضايانا الخليجية والعربية والإسلامية ويعزّز العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والتعاون الوطيد مع الولايات المتحدة الأميركية الصديقة.