+A
A-

"عالم الأسرة" مع الإعلامية الإماراتية على سما دبي

يُطلّ برنامج "عالم الأسرة" على قناة سما دبي، مع الاعلامية الإماراتية ميثاء إبراهيم وضيوفها من أصحاب الخبرات والاختصاص لمناقشة كافة المواضيع التي تهم الأسرة الإماراتية والخليجية. المجلة الاجتماعية اليومية، المتلفزة الشاملة والمفيدة تتوجّه لجميع الفئات العمرية وتُتيح فرصة التواصل مع المشاهدين عبر الاتصالات المباشرة على الهواء أو عبر صفحات البرنامج على منابر مواقع التواصل الاجتماعي.

تَلقى المعلومات التربوية المتّصلة بالأسرة مساحات واسعة من النقاشات الغنية ضمن فقرات البرنامج فالمنزل الأول المكوّن من الأم والأب والأولاد هو مهد التربية الصالحة لمجتمع متميّز. تتنوّع أساليب التربية وأهمها التربية بحب، حيث نمضي الوقت القيّم مع الأبناء، نلعب معهم ونشجعهم على الهوايات المفيدة، "هم مشاريعنا الشخصية" على حد قول ضيفة الحلقة الاخصائية الاجتماعية الأولى في إدارة الدعم الاجتماعي موزة القبيسي، لذا على الأهل اللعب مع الأبناء وتحفيز طاقات الخيال لديهم وفتح نوافذ الابداع أمامهم من خلال توجيههم نحو الألعاب المشجعة على التواصل مع الآخرين، لتنمية مهاراتهم الذهنية والحركية كي لا ينتهي بهم الأمر أسرى العلب الالكترونية. فكلما نسج الأهل علاقة قريبة ووثيقة مع الأبناء، كلما تعزز شعور الأمان والحماية والنماء الحقيقي الذي يجعل منهم شخصيات مبدعة في الحياة.

تناولت إحدى الحلقات موضوع اللغة العربية ومدى ارتباطها بالسعادة، تركّز الحديث حول مفاهيم السعادة والمساعي المشتركة بين الأسرة والمؤسسات التربوية في تعزيز اللغة العربية لدى الأطفال، وتمكينهم من اجادتها فلغتنا العربية هي سر سعادتنا في المدرسة والمنزل بها تتعزز روح الانتماء، ومن الواجب الحفاظ عليها في حواراتنا اليومية وعدم استبدالها بلغات أعجمية جميلٌ ومفيدٌ اتقانها لبناء المعرفة والثقافة ولكن دون نسيان اللغة الأم، لغة القرآن الكريم التي متى أتقنّاها نرث السعادة والفخر والاعتزاز، فشموخ الانتماء أساسي كما ذكر مستشار ومدرّب التنمية البشرية الدكتور أنور بن سليم حينما تحدث عن التكامل بين اللغة والهوية الوطنية قائلاً "أفخر أني عربي وأتكلم اللغة العربية".