+A
A-

ألعاب القوى يحقق 3 ذهبيات وفضية “خليجيًا”

افتتح منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشواره في البطولة السادسة عشرة لألعاب القوى للعموم بدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بالفوز بأربع ميداليات ملونة بينها ثلاث ذهبيات وفضية واحدة ليتصدر منتخبنا جدول ترتيب الميداليات لليوم الأول من منافسات البطولة التي تقام على مضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكانت البطولة قد افتتحت يوم الخميس الماضي بحضور مدير عام الشؤون الأمنية بإمارة منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن سعود.

إذ أحرز العداء علي خميس المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر، بينما حقق العماني أحمد مبارك السعدي المركز الثاني والميدالية الفضية، وخطف العداء السعودي إسماعيل الصبياني المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتوج العداء انديريو فيشر بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 100 متر، وأحرز العماني بركات مبارك الحارثي المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما فاز الإماراتي نصيب سالم سعد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وسيطر عداؤونا على المركز الأول والثاني في نهائي سباق 10 آلاف متر، حيث فاز العداء ايوك ايلو بالميدالية الذهبية، فيما كسب العداء حسن شاني الميدالية الفضية، وحقق العداء العماني عبدالله سالم القريني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 33.23.04 دقيقة.

وبذلك، تتصدر مملكة البحرين جدول الترتيب العام للميداليات حتى اليوم الأول من المنافسات (الخميس) بحصولها على أربع ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات وفضية واحدة، وتأتي السعودية المستضيفة في المركز الثاني بحصولها على تسع ميداليات، من بينها ذهبيتان وفضيتان، والكويت في المركز الثالث بنيلها خمس ميداليات، بينها ذهبيتان وثلاث فضيات، وقطر في المركز الرابع بفوزها بذهبية واحدة، وعمان في المركز الخامس بحصولها على ثلاث ميداليات، بينها فضيتان وبرونزية، والإمارات في المركز السادس والأخير بحصولها على برونزيتين فقط.

وحرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف على التواصل مع البعثة في مدينة جدة السعودية عبر الهاتف، حيث قام بالتواصل مع أمين السر راشد البوعينين لمتابعة شؤون العدائين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم فيما تبقى من منافسات البطولة.

ونقل بن جلال للفائزين بالميداليات في اليوم الأول تحيات وتهاني النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وطالبهم ببذل المزيد من المستويات المتميزة؛ لإنهاء المنافسة بأفضل النتائج التي تليق بسمعة ألعاب القوى البحرينية.