+A
A-

الرفاع يكتسح الحد بخماسية في دوري "فيفا"

 

حقق الرفاع والمحرق فوزين ثمينين على الحد والنجمة، يوم أمس، ضمن افتتاح الجولة 14 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

على استاد مدينة خليفة الرياضية، فاز الرفاع بخمسة أهداف دون رد، فيما فاز المحرق على النجمة بهدفين دون رد في لقاء احتضنه استاد البحرين الوطني.

في المواجهة الأولى، تقدم الرفاع بهدف مبكر في الدقيقة (9)، قبل أن يضيف البرازيلي دانيلو الهدف الثاني (27)، وسجل التونسي أسامة بوغانمي الهدف الثالث من ضربة جزاء (52)، ثم الهدفين الرابع والخامس من عبدالله مبارك الماص في الدقيقتين (72) و (89).

وفي المواجهة الثانية، يدين المحرقاويون بهذا الفوز الثمين والصعب للمحترف الكونغولي دوريس سالمو، والذي سجل هدفين في الدقيقتين (35) و (90+4).

 

 

مجريات المحرق والنجمة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وبأفضلية نسبية للمحرق الذي بدأ بتهديد مرمى سيد شبر علوي، بعد كرة عرضية لعبها نيلسون على رأس سالمو، لكن تدخل إبراهيم المشخص بقدمه حال دون دخول الكرة، قبل أن ترتد للمحرقاوي عبدالله عبدو الذي سددها عاليا فوق المرمى رغم قربه منه، وارتدت الكرة للنجمة؛ لتضيع على أيمن الهاجري فرصة هدف السبق بعدما أبعد حارس المحرق سيد محمد جعفر الكرة المسددة من جهة اليمين (18).

وسعى المحرق للتسجيل عبر محاولات متكرر، وحصل على مراده، حينما توغل وليد الحيام ولعب كرة عرضية ارتدت من الدفاع النجماوي؛ لتجد الكونغولي سالمو الذي سددها بيساره يمين حارس النجمة (35).

وحاول النجمة تسجيل التعادل، فسدد أحمد عبدالرسول كرة أمسكها سيد جعفر على دفعتين (41).

الشوط الثاني

كاد المحرق أن يخطف الهدف الثاني  بعد لعبة ثلاثية بدأها أحمد ديب ثم لوليد الحيام، والذي هيأ الكرة لعبدالله عبدو، لكن تسديدة الأخير أبعد كرتها سيد شبر (49).

وسدد محترف المحرق نيلسون كرة من خارج المنطقة وتألق في إبعادها شبر أيضا (55).

وأضاع لاعب النجمة سالم عادل فرصة خطيرة، بعدما وصلت له الكرة دون رقابة داخل المنطقة، لكن كرته جاورت القائم الأيسر (70).

ومع تقدم النجمة بحثا عن التعادل، سنحت فرصة مرتدة للمحرق، إذ لعب سالمو كرة للبديل فيلبينهو، لكنه سدد كرة سهلة بعدما توغل داخل المنطقة (79).

وكاد النجماوي محمد الطيب أن يسجل هدف التعادل بعد أن سدد كرة أرضية زاحفة تألق في إمساكها سيد محمد جعفر (85).

ومع وصولنا للوقت الأخير من المباراة ومع فرصة ضائعة لفلبينهو (90+2) مرت كرتها جوار القائم الأيسر، ثم أخرى للنجماوي حمد الرميحي جوار الأيمن (90+3)، خطف المحرق هدفا قاتلا بعد أن تبادل عبدالوهاب علي ووليد الحيام الكرة قبل أن يسدد الأخيرة كرة ساقطة أبعدها سيد شبر؛ لترتد إلى سالمو الذي تابع الكرة بنجاح بيساره في مرمى النجمة (90+4)، وهي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب كبدل ضائع.

وتتواصل اليوم مباريات الجولة، إذ يلعب المنامة (26 نقطة) مع الرفاع الشرقي (10 نقاط) عند 5.30 مساء، وعند 7.45 مساء يلعب المالكية (28) مع الأهلي (18)، وكلا اللقاءين على الاستاد الوطني.