+A
A-

السجن سنتين و5 سنوات لشابَين وضعا قنبلة وهمية على الطريق

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية كل من القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، متهمًا بوضع قنبلة وهمية بمنطقة النعيم بالسجن لمدة 5 سنوات، فيما حبست آخر لمدة سنتين نظرًا لصغر سنه، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة إن الواقعة تتحصل في أن المتهمان اتفقا فيما بينهما على القيام بأعمال شغب وإشعال حريق في منقولات بالقرب من مركز النعيم الصحي.

وتنفيذًا لذلك توجها إلى مقبرة منطقة النعيم وتقابلا مع مجموعة من الملثمين، وانضموا إليهم، إذ حمل المتهم الأول الهيكل المحاكي لأشكال المتفجرات، فيما كان يحمل متجمهرين آخرين عبوة بنزين وزيت سيارات.

وتوجه المشاركين في الواقعة إلى شارع الحكومة، وهناك وضع المتهم الأول العبوة الوهمية على الطريق، وسكب آخرين الزيت على الأرض، والبنزين في حاوية نفايات، ومن ثم أضرم فيها النيران.

وأشارت المحكمة إلى أنه ثبت على وجه القطع واليقين أن المتهمان بتاريخ 13/2/2016، أولاً: أشعلا وآخرين مجهولين عمدًا حريقًا في المنقولات تنفيذًا لغرضٍ إرهابي، ثانيًا: وضعا وآخرين مجهولين هيكلاً محاكيًا لأشكال المتفجرات على الشارع العام تنفيذًا لغرضٍ إرهابي، ثالثًا: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.