+A
A-

يد الأهلي تجتاز مطب الاتفاق بصعوبة

استطاع فريق الأهلي “حامل اللقب” من اجتياز مطب نظيره الاتفاقي بصعوبة بعدما حول تخلفه بالشوط الأول إلى فوز بفارق هدفين (24/26) في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد لحساب الجولة الأولى من سداسي دوري كبار اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الاتفاق بفارق هدفين (12/14)، وبذلك حصد الاتفاق نقطة من الخسارة فيما الأهلي فأصبح رصيده بالفوز 3 نقاط.

 الاتفاق يتقدم

الشوط الأول شهد تقلبات كثيرة على صعيد الأداء والنتيجة، إذ بدء الأهلي بقوة كبيرة من خلال الدقائق العشر الأولى عبر تألق حارسه صلاح عبدالجليل وقوة دفاعه بوجود مهدي مدن وحسين فخر وعلي حسين وسيد أحمد فائق، وترجم ذلك بالارتداد الهجومي السريع عبر علي يوسف ومهدي سعد ليتقدم بالنتيجة 2/8، في الوقت الذي كان فيه لاعبوا الاتفاق لم يدخلوا أجواء المباراة تماماً وارتكبوا أخطاء كثيرة وخصوصاً الهجومية بإضاعة الكرات، ليتدخل مدربه محمد المراغي بطلب وقت مستقطع لتصحيح المسار، وينجح في ذلك بعدما نجحت سواعد حسن عيسى وأكبر المرزوق بالتصويبات البعيدة والاختراق وتفعيل الدائرة لحسين القطري واستبسال من حارسه علي خميس الذي نجح في مساعدة زملائه بتسجيل هدف “جميل” بعدما تصدى لكرة وصوبها في مرمى الأهلي الخالي من الحراسة، ليستطيع حينها الاتفاق من إيقاف رصيد أهداف الأهلي الذي بلغ 9 منذ الدقيقة 12 ويقلص الفارق معه عند الدقيقة 20 (8/9)، ويعادل النتيجة عند 10/10.

مدرب الأهلي تدخل بطلب وقت مستقطع لمعالجة وضعه وخصوصاً أن لاعبي فريقه توقفوا تماماً عن التسجيل ووقعوا في أخطاء كثيرة، ليأخذ الاتفاق الأفضلية في التقدم 11/13 وينهي الشوط لصالحه 12/14.

الأهلي يفوز

دخل لاعبي الأهلي بثقلهم في الشوط الثاني من أجل بغية تعديل النتيجة، ونجح في ذلك حينما سجل هدفين عبر علي المولاني وعلي حسين (14/14)، ليتكافئ الأداء بين لاعبي الطرفين وسط تألق كبير لحارس الأهلي صلاح وحارس الاتفاق علي خميس. مع مرور الوقت قل أداء الاتفاق هجومياً رغم اجتهادات حسن عيسى وأكبر المرزوق ودخول علي القطري كجناح بديل عمار عبدالنبي، مقابل صحوة وسرعة للأهلي عبر علي يوسف وعلي حسين وحسين فخر ومهدي سعد ليخطف الأصفر التقدم منذ الدقيقة 14 (15/18) وحافظ على التقدم وفارق الأهداف التي كان بين تصاعد وهبوط حتى النهاية الذي اشتدت فيه أعصاب لاعبي الاتفاق وتأثروا بذلك مع تركيزهم على القرارات التحكيمية لينتهي اللقاء.

أدار اللقاء طاقم مكون من علي عيسى وسيد حسن المحافظة، ونالا احتجاجاً كبيراً من قِبل لاعبي وجمهور الاتفاق في الدقائق الأخيرة.