+A
A-

طائرة الأهلي تعبر السويحلي الليبي وتحلق لنصف النهائي

بجدارة واستحقاق، تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثون للكرة الطائرة والتي تحتضنها البحرين حتى 28 الشهر الجاري بعدما أطاح بالسويحلي الليبي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ضمن منافسات دور الثمانية ليلتقي الأهلي أمام الريان القطري الساعة 7 مساء في واحدة من أصعب وأقوى المواجهات التي سيخوضها ممثل الوطن.

وانتهت اشواط المباراة (25/19، 25/16، 25/22 )  بإدارة طاقم الحكام المكون من الحكم الأول السعودي أمين الطريفي والحكم الثاني العماني أحمد العجمي.

الأهلي قدم عرضا جماعياً رائعاً تخلله فاصل هجومي متميز كان بطله الدومينيكي الفيس وعلي مرهون من مركز4 ومحمد عنان من مركز 2، بفضل استقرار الكرة الأولى التي أمنها عباس أحمد بصورة جيدة، بالإضافة إلى قوة حوائط الصد التي شكلها ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي، مع التغطية الدفاعية الجيدة وتوجيه الارسالات المؤثرة التي هزت الكرة الأولى، كما لم يتمكن السويحلي الليبي من تشكيل حوائط الصد أمام القوة الهجومية الضاربة للأهلي من مختلف المراكز في ظل تعدد الخيارات الهجومية وحسن تعامل صانع الألعاب علي حبيب.

مباريات اليوم

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدور قبل النهائي بإقامة مواجهتين، الأولى بين السلام العماني والجيش القطري الساعة 5 مساء، والثانية بين الأهلي البحريني والريان القطري الساعة 7 مساء وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، بينما ستقام مباريات تحديد المراكز على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، باستثناء مباراة واحدة الساعة 3 ظهرا ستقام على صالة اتحاد الكرة الطائرة الرئيسية.

السلام العماني يسقط السيب

أطاح السلام العماني بفريق السيب العماني بثلاثة أشواط نظيفة (25/13، 25/20، 25/18) في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن منافسات دور الثمانية ليتأهل السلام العماني إلى دور النصف النهائي بكل جدارة ويلتقي  الجيش القطري ويكون على بعد خطوة من بلوغ المباراة النهائية.

وكان للمحترف البحريني محمد يعقوب دور كبير في ترجيح كفة فريقه سواء بالإرسالات القوية أو الهجوم من مركز4 بالإضافة إلى جهود باقي اللاعبين والذين قدموا مستويات طيبة على مستوى جميع المهارات.

أدار اللقاء طاقم حكام مكون من الحكم الأول القطري حسن بزدم والحكم الثاني الجزائري زهير برغل.

الريان القطري يبطل مفاجأة الوحدة السعودي

أبطل الريان القطري (بطل الخليج) مفاجأة الوحدة السعودي عندما فاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط (16/25، 25/19، 25/14، 25/16) في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس ليتأهل الريان القطري إلى الدور قبل النهائي لملاقاة الأهلي البحريني.

وكان الوحدة السعودي قد فاز في الشوط الأول قبل أن يفوز الريان القطري بباقي الأشواط الثلاثة.

أدار اللقاء طاقم الحكام المكون من الحكم الأول اللبناني بسام الجميل والحكم الثاني الليبي حسين البركي.

الجيش القطري يتخطى المجمع الجزائري

فاز الجيش القطري على المجمع الجزائري بثلاثة أشواط نظيفة (36/34، 27/25، 25/22) في اللقاء الذي جمع الطرفين على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

ويعتبر فوز الجيش القطري منطقياً قياسا إلى ما يتمتع به من عناصر بارزة، إلا أن

نتائج تحديد المراكز

أسفرت نتائج تحديد المراكز عن فوز الأهلي السعودي على الشعلة اليمني بثلاثية بيضاء (25/14، 25/13، 25/18) بإدارة طاقم التحكيم المكون من الحكم الأول محمد خاتم والحكم الثاني الفلسطيني اسماعيل النجار.

وفاز الاتحاد الليبي على جباليا الفلسطيني بثلاثة أشواط نظيفة ( 25/22، 25/16، 25/16.