+A
A-

محمد بن مبارك: جليل العريض قدم خدمات جليلة إلى البحرين

رعى سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى لتطوير التعليم والتدريب اليوم حفل تدشين كتاب “أبحاث ودراسات الدكتور جليل ابراهيم العريض في التعليم الجامعي وتدريس العلوم”، في قاعة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة للمحاضرات في بيت القرآن بحضور رئيس مجلس الشورى علي الصالح ونائب رئيس مجلس الوزراء جواد سالم العريض وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي. وبهذه المناسبة، قال سموه في تصريح له: يطيب لي أن أرعى حفل تدشين الكتاب، مشيداً بما يحتويه من دراسات وأبحاث تجسد فكر وجهود وخبرات العريض وإسهامه في تطور التعليم  الجامعي وتدريس العلوم على الصعيدين المحلي والخارجي.

ونوه بما قدمه من خدمات جليلة لوطنه البحرين من خلال ما تقلده من مناصب وما أوكل له من مهام في مجال تخصصه وأبحاثه التي وضعته في مصاف الدارسين والمفكرين والباحثين المتميزين في مجالات العلوم والتربية وأكسبته تقدير واحترام المهتمين والهيئات التعليمية والجامعات العربية والأجنبية.

وقال سموه: التقيت العريض طالباً في الجامعة الأميركية في بيروت متميزاً بالذكاء والطموح والجد والإجتهاد  في الدراسة وطلب العلم،إضافة إلى نبل الأخلاق وحسن المعشر الذي قربه من أصدقائه وزملائه، وأكسبه تقدير وإحترام مدرسيه في الجامعة.

وأعرب سموه بهذه المناسبة عن الشكر الى عبداللطيف جاسم كانو مؤسس بيت القرآن، وعلى مبادرته  بإصدار هذا الكتاب وإستضافة بيت القرآن لحفل تدشينه، منوها بما بذله منصور سرحان في جمع وإعداد الكتاب الذي يوثق أبحاث ودراسات العريض العلمية وخبراته العملية وما نال من تكريم وطني وعالمي على دراساته وأبحاثه.  

والقى عبداللطيف جاسم كانو كلمة رحب فيها بسمو نائب رئيس مجلس الوزراء شاكرا لسموه تفضله برعاية تدشين الكتاب، مضيفا ان العريض من بين العلماء البارزين في الوطن العربي وقدم خدمات جليلة لأبناء وطنه وامته العربية مشيدا بصلته ببيت القرآن والتي أثمرت عن اصدار كتاب “جوانب من الفكر الاداري المعاصر” في ديسمبر عام 1996، مشيرا الى ان إحياء ذكراه الطيبة تأتي من خلال نشر أعماله المهمة التي هي محل اهتمام الباحثين والدارسين في مجال الفكر التربوي والثقافي.

ثم القى منصور سرحان كلمة استعرض خلالها سيرة جليل العريض، مشيدا بمناقبه واسهاماته الفكرية والتربوية وتناول كافة الموضوعات والدراسات والابحاث التي تضمنها الكتاب شاكرا لسمو الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء لتفضله برعاية حفل تدشين الكتاب. 

والقت لمياء جليل العريض كلمة شكرت فيها سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لتفضله برعاية الكريمة لهذا الحفل ومواقف سموه مع المرحوم جليل ابراهيم العريض، وشكرت عبداللطيف جاسم كانو على قيام بيت القرآن بطباعة الكتاب على نفقته ومنصور سرحان على جهوده في جمع وتبويب كل المعلومات التي يحتويها الكتاب وتناولت في كلمتها مناقب جليل العريض في كافة مراحل حياته الأسرية والعلمية والمهنية.

بعد ذلك تسلم سمو راعي الحفل نسخة من الكتاب، حيث دشن سموه إصداره.