+A
A-

يد البحرين تحلم بمشاركة تاريخية في المونديال

يستعد منتخب البحرين لمشاركة تاريخية في كأس العالم لكرة اليد التي سوف تقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر يناير الحالي.

ويطمح منتخب البحرين مع مدربه الجزائري صالح بوشكريو في تحقيق نتيجة إيجابية خلال المونديال العالمي.

ووسط استبعاد أبرز لاعبي المنتخب البحريني الذين ساهموا في الوصول إلى المونديال لكن البحرين تعول على لاعبيها الذين قدموا مستويات جيدة في الدوري وبعض اللاعبين المحترفين في المملكة العربية السعودية.

وتضم قائمة البحرين 19 لاعبا هم: حسين الصياد، ومحمود عبدالقادر، ومهدي سعد، وجاسم السلاطنة، ومحمد حبيب، وعلي ميرزا، ومحمد عبدالحسين، وميرزا سلمان، وحسن شهاب، وعلي عيد، ومحمد ميرزا، وبلال بشام، وأحمد جلال، وحسن السماهجي، وعلي خميس، وحسين القيدوم، وأحمد المقابي، وعلي حسين، وكميل محفوظ.

ويغيب عن المونديال قائد المنتخب السابق جعفر عبد القادر وشقيقه علي اللذان يعدان من أبرز اللاعبين في البحرين وتسبب استبعادهما عن المنتخب في ضجة إعلامية كبيرة في البحرين حيث طالب الجميع بعودتهما للمنتخب.

كما تم استبعاد صادق علي لاعب فريق الأهلي الذي كان له دور بارز بحصول الأهلي على لقب الدوري الموسم السابق.

ووقع منتخب البحرين في المجموعة الرابعة مع منتخبات قطر والدنمارك والسويد ومصر والأرجنتين.

ولا يزال منتخب البحرين في معسكره الخارجي حيث يلعب بطولة دولية ودية في المجر تضم منتخبات المجر وسلوفاكيا والتشيك وسوف يلعب بعدها مباريات ودية مع منتخب السعودية يوم 6 يناير ومنتخب البوسنة والهرسك وسوف يتوجه بعدها إلى باريس.

ويبدأ المنتخب البحريني أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم يوم الجمعة 13 يناير/ كانون الثاني أمام السويد، فيما يلتقي المنتخب القطري يوم 15 من نفس الشهر، ثم المنتخب المصري يوم 16، على أن يختتم مبارياته في الدور التمهيدي أمام المنتخب الدنماركي يوم 17، قبل خوضه مباريات الدور الثاني بعد تحديد المنتخبات المتأهلة.

الجدير ذكره أن منتخب البحرين سبق له التأهل لكأس العالم السابقة لكنه لم يشارك.

وكان المنتخب البحريني قد استضاف تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم قبل أشهر بمشاركة المنتخبات الآسيوية.