+A
A-

إدراج وحدات عهدة بنك الإسكان العقارية في البورصة

أعلنت بورصة البحرين الاثنين عن إدراج وحدات عهدة بنك الإسكان العقارية حيث قام المدير العام لبنك الإسكان خالد عبد الله بدق جرس افتتاح جلسة التداول بحضور الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) نجلاء الشيراوي.

ويبلغ إجمالي عدد الوحدات المدرجة 198,000,000 وحدة بقيمة اسمية تبلغ 0.100 دينار لكل وحدة.

ويمكن للمستثمرين البحريين والخليجيين سواء أفراد أو مؤسسات من التعامل فيها بوضع أوامرهم من خلال أحد الوسطاء المعتمدين في بورصة البحرين.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة عن تهنئته لبنك الإسكان على هذا الإدراج في البورصة بقوله: "إن بدء التداول في أول صندوق استثمار عقاري بالتجزئة متوافق مع الشريعة الإسلامية يؤكد على المبادرات الجارية التي يتخذها مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين لتوفير منتجات وخدمات جديدة في البورصة. إنها مصممة لتحسين سيولة البورصة وعمقها، وبالتالي تعزيز قدرتها التنافسية وتعزيز جاذبيتها للمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، على الصعيد المؤسسي والفردي على حدٍ سواء".

أما المدير العام لبنك الإسكان خالد عبد الله فقد صرح بقوله: "نتقدم بالشكر لجميع شركائنا على إسهاماتهم في النجاح الذي تحقق في عمليات الطرح والاكتتاب والإدراج لعهدة بنك الإسكان العقارية، فقد أتاح ذلك للمستثمرين فرصة المشاركة في أنشطة التطوير العقاري المهمة للبنك، والاستفادة من إيرادات الإيجارات التجارية والسكنية في الأصول المتنوعة. ويؤكد هذا الإدراج التاريخي في البورصة على التزامنا بتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشاريع التطوير العقاري للبنك التي تستهدف السكن الاجتماعي والمرافق التابعة له.

وأردف قائلاً: "ستضيف هذه الأداة المالية المهمة إلى اتساع الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين، وتنويع الطرح داخل القطاع العقاري مع التركيز بشكل رئيسي على قطاعات التجزئة والمكاتب والقطاعات السكنية، وبالتالي توزيع مخاطر امتلاك المنشآت الفردية، ووضع بنك الإسكان كمؤسسة مصرفية مبتكِرة تقود التطور والعمق المالي".

من جهتها علقت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو، ومدير الإصدار المكلف بإدارة الطرح، وكذلك مدير الاستثمار الفرعي وصانع السوق المخصص قائلة: "إننا سعداء بالعمل مع بنك الإسكان نحو قيادة وإدارة هذا الإدراج التاريخي لعهدة بنك الإسكان العقارية في البورصة بمملكة البحرين. إن إدخال هذه الفئة الجديدة من الأصول الاستثمارية البديلة سيضيف عمقًا أكبر للقطاع العقاري في المملكة، كما سيساعد على تحسين السيولة في بورصة البحرين. وتسلط مشاركتنا الضوء على التزام سيكو بتوسيع نطاق المنتجات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين في السوق المحلية، مع تعزيز مكانتنا كمقدم خدمات رائد في مجال تمويل المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي منذ العام 1997، باعتبارنا صانع سوق لهذا الإصدار، فسوف نسعى جاهدين لتعزيز السيولة في بورصة البحرين للوحدات وفي الوقت نفسه تضييق هامش العرض الطلب على أساس يومي".