+A
A-

"سلة الأحمر" تحقق فوزا ثمينا على الإمارات

 حقق منتخبنا الوطني فوزا مثيرا على نظيره الإماراتي بنتيجة 70 مقابل 62 ضمن مباريات البطولة العربية الثانية والعشرين المقامة حاليا في العاصمة المصرية - القاهرة مسجلا بذلك الفوز الأول له في هذه البطولة، وذلك بعد مباراة قوية للغاية بين المنتخبين.

وفور انتهاء اللقاء أجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة اتصالا هاتفيا تحدث من خلاله مع الجهازين الفني و الإداري و جميع اللاعبين، هنأ سموه من خلاله المنتخب بتحقيق هذه النتيجة الإيجابية والمهمة في مشواره بالبطولة.

وأعرب سموه عن اعتزازه الشديد بالمستوى الفني المشرف الذي قدمه اللاعبون في هذه المباراة و الجهد الرائع الذي أنتج عن تحقيق الفوز الثمين على المنتخب الإماراتي.

وقبل المباراة حمل لاعبو منتخبي البحرين و الإمارات يافطة تهنئ صاحبالسمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية.

وبدأ المدرب سلمان رمضان بتشكيلة أولية ضمت كل من حسين شاكر ، حسن نوروز ، أحمد عزيز ، صباح حسين و مالكولم، حيث اعتمد المنتخب الوطني منذ البداية على الدفاع الضاغط و الهجوم السريع و التنويع في الفرص عبر اختراق الحلق الإماراتي أحيانا و عبر الرميات الثلاثية، حيث أثمر اللعب الجماعي في الحصول على أفضلية الربع الأول بصورة واحدة.

ونجح المنتخب من تعميق الفارق بفضل مجهود حسين شاكر و احمد عزيز داخل الملعب و عبر تألق اللاعب صباح و الدفاع القوي مالكولم، فيما كان نوروز موفقا في الرميات الثلاثية، وانتهى الربع بتفوق منتخبنا الوطني بنتيجة 23 مقابل 9.

وفي الربع الثاني نجح المنتخب الإماراتي من تقليص الفارق بصورة واضحة بسبب الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها المنتخب و الاستعجال في تخليص الكرات و التصويب نحو الحلق ، حيث استثمر لاعبو الإمارات هذا الاندفاع لديهم و وضع المنتخب البحريني في تسجيل العديد من الفرص المتاحة لديهم.

وعلى الرغم من التوجيهات المستمرة من المدرب سلمان رمضان و طلب وقت مستقطع لإصلاح الوضع إلا أن المنتخب ظل على حاله حتى انتهاء الربع الثاني لصالح منتخبنا بنتيجة 32 مقابل 25.

ومع بداية الربع الثالث تواصل السيناريو ذاته مع تقدم واضح للمنتخب الإماراتي الذي استطاع تسجيل نقطة التعادل "32 مقابل 32" في الدقيقة الثالثة، ومن ثم التقدم بنتيجة "35 مقابل 32" وهو ما أدى إلى طلب المدرب سلمان وقت مستقطع لإعطاء المزيد من التوجيهات.

وقد نجح منتخبنا من العودة للتقدم مرة أخرى وسط تألق لافت للاعب أحمد حسن الدرازي و اللاعب ميثم جميل، كما شهدت هذه الفترة تحسن بالأداء الدفاعي، إلا أن الأخطاء تواصلت بالجانب الهجومي وسط فقدان العديد من الفرص المتاحة ، و قد أنهى منتخبنا الربع الثالث لصالحه بنتيجة 50 مقابل 46.

وفي الربع الأخير عمل المدرب رمضان على ترتيب أوراق المنتخب لإعادته لوضعه الأول، حيث كان الأداء أفضل قياسا بالربعين الثاني و الثالث، وقد نجح المنتخب في نهاية المطاف من حسم النتيجة لصالحه.

  

قاهري : تجاوزنا الأخطاء

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني حسين قاهري أن البداية كانت مميزة للغاية بالنسبة لمنتخبنا الوطني خلال المباراة من كافة النواحي الدفاعية والهجومية، ولكن اللاعبين وقعوا في أخطاء عديدة أدت إلى تقدم المنتخب الإماراتي، وكان هناك استعجال من لاعبينا في التمريرات، لكن الجهازالفني نجح في إعادة المنتخب إلى وضعه في الربع الأخير ونجح في كسب المباراة عبر الاستفادة من الفرص المتاحة وتشديد القبضة الدفاعية.

  

مواجهة مرتقبة 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة بالساعة الخامسة من مساء الاثنين - حسب توقيت البحرين" مواجهة مرتقبة مع المنتخب السعودي ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة العربية بالقاهرة، حيث يتطلع لاعبو المنتخب إلى مواصلة الأداء الفني الإيجابي في هذه البطولة.

ويعد المنتخب السعودي من المنتخبات القوية في هذه البطولة، ولديه إمكانيات فنية عالية ، لكن ذلك لا يمنع الكتيبة البحرينية من تقديم مستويات طيبة تحقق الفوز، خصوصا و أن المنتخبين لديهما مواجهات سابقة و معرفة بالمستوى العام من خلال التجارب السابقة في البطولات الخليجية.

ويتطلب من لاعبي منتخبنا الوطني اللعب بصورة دفاعية جيدة تحد من خطورة اللاعبين السعوديين في الهجوم، كما ينبغي أن يستثمر لاعبونا مختلف الإمكانيات في التسجيل من خلال الاختراق السريع أو تحت الحلق و الإستفادة من الرميات الثلاثية.