+A
A-

البحرين في الجولة الرابعة لبطولة فزاع لليولة ٢٠١٦

وسط حضور بحريني رائع شارك المتسابق البحريني عيسى سليمان في الجولة الرابعة لبطولة فزاع لليولة ٢٠١٦ في دبي، وفي إطلالة بحرينية أصبحت معتادة على «الميدان» اختتمت الدورة في احتفاليبة كبيرة، وبغناء الفنان ميحد حمد ليتبارى المتنافسون على أنغامها طوال فترة اقامة النسخة الحالية من البطولة.

وقدم الحضور البحريني دعماً للمتسابق عيسى سلمان حمد، ولم تتوقف تلك المساندة حتى في حالة أخطائه المتكررة، وسط الأعلام البحرينية المرفرفة في مدرجات جمهور «الميدان» والتي كانت الظاهرة الأبرز في الجولة الرابعة من بطولة فزاع لليولة، التي اختتمت بها المنافسات التراثية في عام 2016 وقدم الفنان محمد المنهالي مجموعة من أغاني اليولة، وشهدت بداية الجولة، منح المتسابق مطر الحبسي بطاقة التأهل الثالثة للنهائيات، بعد أن أكد تفوقه، في نتائج تصويت الجمهور على العراقي عبدالسلام الدليمي الذي جاء ثانياً، وعيسى بلال خميس الكندي الذي تلاه في الترتيب، وهي النتيجة التي أعلنها مقدم البرنامح، وعضو لجنة التحكيم السابق مسلم العامري، قبيل انطلاقة منافسات الجولة الرابعة.

منافسات الجولة الرابعة جاءت قوية، لكنها شهدت تكرار أخطاء سقوط السلاح من معظم المتنافسين، ما أثر في المستوى الفني، بخلاف أداء المتسابق القادم من مدينة العيم أحمد الحرسوسي، الذي قدم فاصلاً مهارياً ممتعاً، ونوع بشكل هائل في مهارات اليولة الأرضية والعلوية.

أولى الفقرات الاستعراضية كانت من نصيب المتسابق القادم من إمارة رأس الخيمة عبدالله الشحي الذي يعد أحد المنتمين للمجموعة التي يشرف عليها عضو لجنة التحكيم خليفة بن سبعين المحرمي، لكنه وقع في أخطاء متكررة بوقوع السلاح ارضاً منه سواء في محاولات استعراض مهارة الرمي التي فشل في تخطي حاجز الـ17 فيها جميعاً، باستثناء محاولة لن تحتسب بسبب وقوع السلاح، أو بتكراره في خطأ وقوع السلاح نفسه أثناء مهارة المشي، وكانت لجنة التحكيم سخية معه بمنحه 46 درجة من جملة العلامات التحكيمية البالغة 50 علامة.

حالة فنية مختلفة تفجرت مع صعود ثالث المتنافسين أحمد عبدالله الحرسوسي من دبي، من مجموعة عضو لجنة التحكيم الملقب بمليونير اليولة راشد الخاصوني، ليحقق الحرسوسي محاولتين تمكن فيهما من الوصول بالسلاح الى حاجز الـ20 متراً، فيما وصل في محاولتين أخريين الى حاجز الـ17 متراً. مهارات اليولة الأرضية كانت مساحة إبداع أخرى للحرسوسي الذي ألهب حماس المدرجات بأدائه القوي والعرض الرائع ليستكمل أداءه، رغم تعرضه لإصابة استدعت تدخل الطاقم الطبي لاحقاً لإسعافه من جرح في يده، في حين مضى في جني الإعجاب رغم سقوط الغترة، التي ستستوجب حسماً من رصيد نقاطه في التصويت المتوقع للجمهور، بمقدار 500 نقطة.

أشادت لجنة التحكيم بأداء الحرسوسي، ورغم ذلك كانت متحفظة، باستثناء الخاصوني الذي رأته في طريقه نحو اللقب، لتجمع اللجنة على أنه اليويل الأفضل في المجموعة بمنحه 49 درجة. وشهدت الفقرة الشعرية مشاركة الشاعر خميس بن بليشة للعام الثاني مهدياً الجماهير قصيدة جديدة بعنوان «دبي 2017».