+A
A-

مواجهة قوية بين المنامة المتصدر والرفاع الشرقي

تعود عجلة دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى إلى الدوران من جديد، وذلك بإقامة 3 لقاءات اليوم في افتتاح الجولة السادسة.

ويلعب الرفاع الشرقي مع المنامة عند 4.15 عصرا على استاد البحرين الوطني، فيما يلعب الأهلي مع الحالة عند 5.30 على استاد الأهلي، كما يلتقي الرفاع مع المالكية عند 6.40 مساء على الاستاد الوطني.

وعودة الدوري تأتي بعد التوقف الذي جاء بسبب أيام “الفيفا”، والتي شارك فيها منتخبنا في لقاءين وديين أمام منتخبي الإمارات وقيرغزستان.

ولن يتوقف الدوري بعد هذه الجولة، إذ سيستمر حتى موعد نهاية القسم الأول والذي حدد له لأن يكون يوم العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

في اللقاء الأول، تبدو المواجهة صعبة وقوية بين الجانبين.

ويتصدر نادي المنامة الترتيب برصيد (10) نقاط جمعها بثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة، فيما يحتل الرفاع الشرقي المرتبة الثامنة عبر امتلاكه (5) نقاط فقط من فوز وتعادلين وخسارتين.

ويشرف على تدريب المنامة المدرب الوطني خالد تاج، فيما الرفاع الشرقي المدرب الإسباني هشام جدران.

ويدخل المناميون اللقاء بعد تلقيهم الخسارة الأولى في الجولة السابقة أمام الحالة، أما الشرقي فقد تعادل إيجابا مع البحرين في الجولة الخامسة.

رغبة الفوز كبيرة عند الطرفين، خصوصا أن الخسارة ستغير من موقعهما على ترتيب الدوري.

ويعول الشرقي على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين كفيصل بودهوم، عبدالله يوسف، سامي الحسيني، عباس عياد، الحارس محمود العجيمي، بالإضافة إلى المحترفين كاليمني مدير عبدالرب والسوداني أحمد الباشا والبرازيلي جواو.

أما المنامة فيبرز في قائمته هداف الدوري المحترف البرازيلي إيفرتون، والذي يتصدر اللائحة برصيد 7 أهداف.

كما يعتمد المنامة على المحترف السوري أحمد ديب في الخط الخلفي، ويتواجد معه الظهير الدولي الشاب المميز محمد عادل، علاوة على تواجد أسماء محلية أخرى قادرة على التغيير كلاعبي الوسط عيسى موسى ومحمود عبدالرحمن”رينغو”، والحارس أشرف وحيد.

أهمية النقاط تؤكد المستوى القوي المتوقع للمواجهة، وهو الأمر الذي ينذر بمنافسة كبيرة بين الطرفين؛ للظفر بالنقاط الثلاث.