+A
A-

تكريم غودين

(وكالات): كرم البرلمان الأوروغواياني المدافع الدولي دييغو غودين، نجم أتلتيكو مدريد بمنحه وساماً خاصًا يحمل اسم "خوسيه ناسازي وأوبدوليو فاريلا"، يقدم للمواطنين، الذين يساهمون في إثراء السمعة الوطنية للبلاد.
وأكد لاعب أتلتيكو مدريد أن هذا التكريم يعد فخراً له للقيمة الكبيرة، التي يعنيها، كونه يحمل اسم لاعبين كبيرين، قادا منتخب أوروغواي خلال الثلاثينيات والخمسينيات من القرن الماضي (خوسيه ناسازي وأوبدوليو فاريلا). وقال غودين خلال حفل تكريمه في البرلمان الأوروغواياني: "العمل الذي قام به النواب يزيد من إحساسي بالالتزام والمسؤولية أمام زملائي والمجتمع وأمام الأطفال بشكل خاص كونهم يمثلون المستقبل". ويرى لاعب منتخب أوروغواي أن القيم الإنسانية، التي يجب نقلها للآخرين وخاصة الأطفال، الذين يعدون مستقبل البلاد، أهم من النجاحات الرياضية. وأشار نواب البرلمان في أوروغواي، الذين شاركوا في حفل التكريم، إلى أن غودين استحق هذا التكريم، كونه تسلم إرث من سبقوه من قادة المنتخب الوطني.
ويتواجد غودين حالياً في أوروغواي للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراته أمام فنزويلا في إطار المرحلة التاسعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. ويحل منتخب أوروغواي ضيفاً في 11 أكتوبر الجاري على نظيره الكولومبي بمدينة بارانكويا في إطار نفس التصفيات.