+A
A-

الطب الرياضي يستضيف الجراح رانتانان

ضاحية السيف اللجنة الأولمبية
استضاف المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية استشاري العظام والإصابات الدكتور الفنلندي “جوسي رانتانان” الذي عمل في المركز طبيبًا زائرًا لتشخيص وعلاج عدد من الإصابات الرياضية، حيث يعتبر رانتانان أحد أشهر جراحي العظام في فلندا وأوروبا بشكل عام، ويعمل في مركز (NEO CLINIC) الذي يعد من أبرز المراكز الأوروبية المتخصصة في جراحة العظام، وذلك في إطار حرص المركز على استقطاب أفضل الكفاءات الطبية لعلاج الإصابات سواء للرياضيين أو عامة المواطنين.
وأعرب الدكتور”جوسي رانتانان” عن ارتياحه من الفترة البسيطة التي قضاها في البحرين لعلاج عدد من الإصابات التي وصف البعض منها بـ “المعقدة” ولكنه تمكّن من التعامل معها بفضل خبرته الطويلة في مجال تشخيص وعلاج وجراحة الإصابات الرياضية.
وقال “جوسيرانتانان” المتخصص في علاج إصابات الركب والكاحل إن برنامج الطبيب الزائر الذي يقام بين اللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في المركز الوطني للطب الرياضي ومركز (NEO CLINIC) الفنلندي سيستمر من خلال توافد عدد آخر من الأطباء المتخصصين في علاج إصابات الظهر والأكتاف وإصابات العضلات بصورة عام.
وأكد “جوسيرانتانان” أهمية علاج وتأهيل الرياضيين بنسبة 100% من الإصابات التي يتعرضون لها وليس 98% فقط حتى لا تتفاقم الإصابة وتنهي مشواره الرياضي، منوّهًا إلى أهمية أن يكون الرياضي لائقًا بنسبة كاملة حتى لا تحدث له مضاعفات جانبية.
وحذّر من التغاضي عن الإصابات البسيطة لأنها تؤدي إلى مضاعفات خطيرة وتحول الإصابة البسيطة إلى كبيرة، مشددًا على أهمية الوقاية من الإصابة وضرورة توعية اللاعبين بأساليب الوقاية لتجنب الإصابات التي تعرقل مسيرتهم الرياضية وتحد من عطائهم.