+A
A-

الفنان البحريني فهد مندي يشارك في “ساق البامبو”

يتواجد الفنان البحريني المخرج فهد مندي حاليا في دولة الإمارات؛ لتصوير المسلسل الكويتي “ساق البامبو” للكاتب السيناريست محفوظ عبدالرحمن عن رواية “ساق البامبو”، الرواية الحائزة على جائزة “البوكر” العربية للعام 2013 التي ألفها سعود السنعوسي ولاقت إعجاباً ورواجاً بسلاستها وبساطتها وأهمية القضية المطروحة فيها، مما دفع بالوسط الفني إلى تبني أحداث الرواية وتحويلها لسيناريو درامي يخرجها المبدع محمد القفاص.
وقال الفنان فهد مندي لوكالة أنباء البحرين (بنا) “إن مشاركتي كمخرج منفذ للعمل الذي تم تصويره بين الفلبين ودبي، والعمل من بطولة الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله ونخبة من الفنانين وهم شجون، عبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي وفيصل العميري، ريم أرحمه، مرام، ونخبة من نجوم الدراما الفلبينية”.
ويضيف “المسلسل يطرح الكثير من القضايا الاجتماعية بأسلوب واقعي محترم بعيدا عن الإسفاف أو الابتذال من خلال أفكار جديدة عدة وأحداث مشوقة سوف تعرض على شاشة تلفزيون إم بي سي، ويعتبر مندي أن “الرواية عالية المستوى ومكتوبة بمهارة شديدة، وأن النص يتمتع بالسلاسة وعدم التعقيد بعكس نصوص درامية أخرى”.
وتدور أحداث رواية “ساق البامبو” حول شاب من أم فلبينية وأب كويتي كان قد تزوّج سرّاً من الخادمة. ينتقل الطفل لاحقاً للعيش مع والدته في الفلبين في أوضاع مزرية ويسعى للعودة إلى الكويت.
وتركز الرواية على مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم أي من المجتمعين.